إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةسناك ساخن

بعد أشهر من إجرائها.. إعادة الانتخابات بـ5 مراكز في طرطوس لوجود تزوير

قرار قضائي جديد حول انتخابات الإدارة المحلية في طرطوس

تمكن محامون في محافظة “طرطوس” من إثبات تزوير حدث في 5 مراكز بقطاع “مشتى الحلو” وحصلوا على إلغاء لنتائج انتخابات الإدارة المحلية فيها. وإعادتها مجدداً بكل المراكز الخمسة.

سناك سوري-دمشق

وقال “زين ديوب” الذي تعرف عن نفسه في صفحته بالفيسبوك بأنه رئيس لجنة مؤسسة العرين الإنسانية في مشتى الحلو. إن كل من المحاميين “محمد مهنا” و”حازم عثمان” تمكنا من إثبات التزوير، بخمس مراكز هي مدرسة كفرون بشور، بسدقين، مدرسة البطارح، مدرسة المهيري، مستوصف كفرون بشور. وصدر قرار بإعادة الانتخابات فيها.

وبحسب نص الحكم الذي نشر “ديوب” نسخة منه، والصادر عن المحكمة الإدارية في “طرطوس”، أن عملية الانتخاب في هذه المراكز يجب أن تقتصر على الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب، ممن تتوفر فيهم شروط الانتخاب ولم يسبق لهم التصويت في مراكز انتخابية أخرى وإعداد الصك اللازم بتسمية الفائزين في ضوء نتيجة الانتخابات في المراكز المذكورة.

وشهدت انتخابات الإدارة المحلية في طرطوس جدلاً كبيراً، حيث أعلن العام الفائت عن إعادة الانتخابات بعدد من المراكز جراء وجود مخالفات تتعلق بوجود زيادة في عدد الناخبين.

كما أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت الشهر الماضي قراراً يقضي بإسقاط عضوية أحد أعضاء مجلس محافظة “طرطوس” وإعلان فوز المرشح المستقل “مناف سلمان عيسى” لعضوية المجلس عن منطقة “صافيتا” بدلاً عنه، وكان القرار الخامس من نوعه بخصوص انتخابات المحافظة ما يظهر وجود خلل قانوني فيها.

اقرأ أيضاً: إعادة الانتخابات بمركز في طرطوس بسبب وجود زيادة بعدد الناخبين

 

زر الذهاب إلى الأعلى