أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

التجارة الداخلية تنفي رفع أسعار الخبز .. هل يتكرر سيناريو المحروقات

مقصود: لا يوجد دراسة لرفع السعر حالياً ولا بالأفق المنظور

نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “نضال مقصود” وجود أي رفع على أسعار الخبز التمويني ربطاً برفع سعر المازوت المخصص للمخابز.

سناك سوري _ متابعات

وقال “مقصود” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن الأمر ليس مطروحاً للدراسة حتى في الوقت الحالي ولا حتى في الأفق المنظور، مضيفاً أن العمل حالياً ضمن الأسعار الرسمية المعتمدة ولا تخوّف من هذا الأمر وفق حديثه.

لكن “مقصود” تحدّث عن دراسة يجري العمل على وضعها لتحديد أسعار النقل بعد رفع سعر المازوت لوسائل النقل العامة والخاصة، مشيراً إلى أن الزيادة لن تتجاوز 10% على المركبات العاملة على البنزين و20% على المركبات العاملة على المازوت.

بدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “ريف دمشق” “نائل اسمندر” أن العمل جارٍ لإصدار تعرفة جديدة للآليات العاملة في المحافظة خلال يومين بما يضمن الحد من وقوع أي تجاوزات.

يأتي ذلك بعد قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قبل يومين رفع سعر البنزين والمازوت، رغم أن الوزير “عمرو سالم” نفى قبل أسابيع قليلة من القرار وجود أي دراسة أو توجّه لرفع الأسعار، فهل ينطبق على الخبز ما جرى مع المحروقات أم أن الوضع سيكون مختلفاً؟

اقرأ أيضاً:سالم: رفع الرواتب ليس غائباً عن الحكومة.. (راتب في حضرة الغياب)

زر الذهاب إلى الأعلى