أخر الأخبارإقرأ أيضا

البنتاغون يخصص أكثر من نصف مليار لبرامجه في “سوريا”

300 مليون لـ”قسد”.. يبدو أن “أميركا” باقية!

سناك سوري _ متابعات

أعلن البنتاغون ضمن بنود موازنته للسنة المالية المقبلة أن 300 مليون دولار ستذهب لـ”قوات سوريا الديمقراطية” تحت بند برنامج التجهيز والتدريب في “سوريا” الذي تعتمده الوزارة لدعم “قسد”.

إضافة إلى تخصيص 250 مليون دولار تحت بند “ضمان أمن حدود الدول المجاورة لسوريا التي تكافح داعش ” دون توضيح طريقة التمويل و كيفية ضمان أمن الحدود ما إذا كان عن طريق حكومات البلدان المجاورة أو عن طريق “قسد”، وما هو مصدر الخطر الذي يتخوف منه “البنتاغون” بعد هزيمة “داعش”؟.

اقرأ أيضاً: كيف ستحارب دول التحالف “داعش” بعد الانسحاب الأمريكي؟

ورغم إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” سابقاً أن قواته استطاعت بالتعاون مع “قسد” هزيمة تنظيم “داعش” وانسحابها من “سوريا” لكن تمويل الدفاع الأمريكية مستمر دون أي اقتطاعات ما يشير إلى أن “الولايات المتحدة” مصرة على البقاء في “سوريا” حتى في مرحلة ما بعد الانسحاب العسكري، إضافة إلى تلاقي هذه المعلومات مع اتهامات سابقة وجهتها الحكومة السورية والخارجية الروسية للجانب الأمريكي بالسعي لإقامة دولة شرق الفرات عن طريق تقديم الدعم المالي و العسكري.

و قالت “ألين مكوسكر” نائب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية في مؤتمر صحفي عقب إعلان الميزانية أن بنودها تعكس الشوط الذي تم قطعه في هزيمة “داعش” وتأكيد “واشنطن” على أهمية الشراكات والحلفاء في المرحلة القادمة.

يذكر أن التمويل الأمريكي يهدد بالمزيد من التدخلات في الشأن السوري حتى بعد انسحاب القوات الأمريكية المقرر في نيسان المقبل خاصة بعد قرار “ترامب” الإبقاء على عدد من قواته لفترات أطول.

اقرأ أيضاً: هل عدل “ترامب” عن قراره الانسحاب من “سوريا”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى