أخر الأخبارسناك ساخر

البرلمان يناقش أداء وزارة السياحة.. سواح وماشي في البلاد!

يذكر أن النائب “علي الشيخ” قال سابقاً للحكومة: من حق المواطن أن يسبّ علينا وعليكم

سناك سوري-متابعات

بينما ينشغل المواطن بهّم تأمين لقمة العيش والأزمات التي تعصف به، وطوابير الخبز والبنزين، انشغل ممثلوه في مجلس الشعب بمناقشة أداء وزارة السياحة، وطالبوا بوضع حد لارتفاع أسعار الفنادق والمطاعم.

كما طالب النواب وفق ما ذكرت صحيفة تشرين المحلية، بوضع تسعيرة دقيقة للمنتجات والخدمات السياحية في كل منشأة، حيث أن الأسعار توضع دون حسيب أو رقيب، «والأهم التركيز على الترويج السياحي ومراقبة سوية الخدمات المقدمة بالفنادق وتفعيل الرقابة على المنشآت من خلال الشرطة السياحية وإعداد مشروع قانون استثمار عصري جاذب للمستثمرين»، (المواطن يلي ناطر دورو عالخبز شو بيفيدو هالحكي؟).

وفي وقت يدعو فيه المواطن لتخفيض الأسعار ومحاسبة المقصرين، بعض النواب دعوا إلى الاهتمام بالسياحة الشعبية والداخلية والدينية والعلاجية، (اختلاف مطالبات واضح).

اقرأ أيضاً: البرلمان سيناقش الحرائق مع وزيرين.. هل سيكون النواب قساة بنقدهم؟

وزير السياحة “محمد رامي مارتيني”، قال إن الوزارة «تمكنت من إرساء 10 عقود استثمارية في محافظات دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس بقيمة ألف مليار ليرة تؤمن أكثر من 2500 فرصة عمل»، وكشف عن «فسخ عقود عدد من المشاريع المتعاقد عليها مع الوزارة والجهات العامة نتيجة عدم جدية المستثمرين أو توقفهم غير المبرر عن استكمال التنفيذ».

ومن المستغرب اختيار وزارة السياحة لمناقشة أدائها، في وقت يحتاج فيه المواطن مناقشة أداء وزارات أخرى مسؤولة عن الخبز الذي وصلت طوابيره لأمتار كثيرة، والبنزين الذي يشبه وضعه ومناقشة أسباب ارتفاع سعر المازوت الصناعي والتجاري ومدى تأثيره على ارتفاع الأسعار ومعيشة المواطن، إذ يبدو أن الأخير يغني في وادي وممثليه المفترضين يغنون في وادٍ آخر.

اقرأ أيضاً: نائب للحكومة: من حق المواطن أن يسب علينا وعليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى