إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

الاتفاق على إجلاء مصابين وحالات إنسانية من الغوطة الشرقية

التواصل بين جيش الإسلام وروسيا تم عن طريق الأمم المتحدة

سناك سوري – متابعات

أعلنت الهيئة السياسية لفصيل “جيش الإسلام” المتواجد في الغوطة الشرقية بريف دمشق عن إجلاء دفعات من المصابين لتلقي العلاج خارج الغوطة.

وجاء في البيان الذي نشره “جيش الإسلام” على مواقع التواصل الاجتماعي «في إطار الجهود الإنسانية المبذولة خلصنا إلى القيام بعملية إجلاء المصابين على دفعات للعلاج خارج الغوطة نظراً لظروف الحرب والحصار ومنع إدخال الأدوية منذ ست سنوات واستهداف المشافي والنقاط الطبية».

منوهاً «أنه تم التواصل عبر الأمم المتحدة مع الطرف الروسي»، في إشارة إلى عدم وجود تواصل مباشر بين الفصيل وروسيا.

اقرأ أيضاً: الغوطة الشرقية تستقبل قافلة مساعدات إنسانية

فيما علق “محمد علوش” رئيس المكتب السياسي في “جيش الإسلام” على أن قرار الإجلاء جاء «بسبب عدم توفر العلاج واستهداف جميع المشافي ومنع إدخال الدواء إلى الغوطة صمن قوافل الإغاثة وهو أمر يندرج تحت كل الاعراف والقوانين الشرعية والدولية لا سيما القرار 2401».

وكانت قافلة المساعدات التي أرسلتها الأمم المتحدة قد عبرت قبل أيام عبر معبر الوافدين لتصل إلى مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية.

وتضم القافلة 46 شاحنة محملة بمختلف أنواع المساعدات الإنسانية من أغذية وأدوية، وهي تكفي لنحو 128 ألف شخص، حيث ستستقر الشاحنات عند سوق الهال في دوما لتوزع المساعدات على المواطنين.

ونقل عن ناشطين أن القوات الحكومية والحواجز الأمنية منعت الشاحنات من إدخال بعض المواد الطبية والمستلزمات الإسعافية، دون أن يتم تحديد ماهيتها.

وكان الهلال الأحمر السوري قد قام بعملية نقل حالات إنسانية من الغوطة الشرقية إلى مشافي دمشق، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر نهاية العام الماضي حيث تم نقل 29 مريضاً بحسب ما نقل عن صفحتي المنظمتين.

اقرأ أيضاً: الانتهاء من إجلاء الحالات المزمنة في الغوطة والصليب الأحمر:هناك الكثير لنقوم به

بيان فصيل “جيش الإسلام”:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى