أخر الأخبارإقرأ أيضا

الغوطة الشرقية تستقبل قافلة مساعدات إنسانية

تسليم المساعدات لن ينته قبل منتصف الليل … روسيا: الفصائل تشترط دخولها للسماح بخروج المدنيين

سناك سوري-متابعات

عبرت قافلة المساعدات التي أرسلتها الأمم المتحدة اليوم الإثنين 5-3-2018 عبر معبر الوافدين لتصل إلى مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية.

وتضم القافلة 46 شاحنة محملة بمختلف أنواع المساعدات الإنسانية من أغذية وأدوية، وهي تكفي لنحو 128 ألف شخص، حيث ستستقر الشاحنات عند سوق الهال في دوما حيث ستوزع المساعدات على المواطنين.

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قال في لقاء مع “روسيا اليوم: «دخول القافلة الإنسانية الأممية لا يدخل ضمن بند هدنة الخمس ساعات اليومية، بل وفق ضمانات بوقف إطلاق النار حتى الانتهاء من إيصال المساعدات في دوما، موضحا أن تفريغ الشاحنات يحتاج لساعات طويلة يمكن أن تستمر حتى ساعات الليل المتأخرة».

اقرأ أيضاً: ماهي البلدة التي يتم التفاوض على تحييدها عن معارك الغوطة؟

وأكد “الزعتري” أن هناك قافلة مساعدات ثانية ستدخل يوم الخميس بالتنسيق مع الحكومة والجانب الروسي لتسهيل دخولها إلى الغوطة الشرقية.

في سياق متصل أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية اشترطوا إدخال المساعدات الإنسانية إليهم مقابل سماحهم للمدنيين بالخروج من المعبر الإنساني، بالمقابل قالت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول بمنظمة الصحة العالمية إن القوات الحكومية استبعدت خلال تفتيشها الشاحنات بعض المستلزمات كحقائب الإسعاف الأولية واللوازم الجراحية، بحسب ماجاء في الوكالة.

اقرأ أيضاً: تقدم حكومي قد يقسم الغوطة لقسمين …. ولا دخول لأي مساعدات إنسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى