أخر الأخبارإقرأ أيضاسناك ساخن

استئناف المعارك ضد داعش في “دير الزور”… وتركيا تستقر في “عفرين”

“واشنطن” تستخدم “قسد” لقتال “داعش” لتتيح للجنود الفرنسيين السيطرة على المنطقة دون وقوع خسائر بشرية بينهم!

سناك سوري-متابعات

أعلنت “قسد” استئناف معاركها مع تنظيم “داعش” بهدف السيطرة على ريف “دير الزور” الشرقي الذي يعتبر آخر جيوب “داعش” في المنطقة.

ويتزامن الإعلان عن استئناف المعركة مع إطباق السيطرة التركية بشكل كامل على “عفرين” السورية، وكانت “قسد” قد تحججت بالعدوان التركي على المدينة فأوقفت عملياتها العسكرية ضد التنظيم، وانتقل جزء من قواتها للقتال في “عفرين” التي أصبحت اليوم تحت وصاية الاحتلال التركي، ولم يتغير شيء في واقعها مايطرح تساؤلات حول مصير “عفرين” والدفاع عنها وعن أهلها.

اقرأ أيضاً: مواجهات بين “قسد” والقوات الحكومية.. ماذا يجري شرق الفرات؟

وجاء في البيان الذي اطلع عليه “سناك سوري”: «سنعمل على تأمين الحدود العراقية السورية، وإنهاء وجود “داعش” في شرق “سوريا” مرة واحدة وإلى الأبد، نحن نرحب بدعم القوات العراقية عبر الحدود وشركائنا في التحالف الدولي».

يذكر أن مواجهات اندلعت يوم الأحد الماضي بين القوات الحكومية و”قسد” دون حدوث أي تغيير في خارطة السيطرة لكليهما، خصوصاً بعد تدخل التحالف لصالح “قسد” في المعركة.

وإذا ماصح كلام وكالة “آكي” الإيطالية عن اتفاق “الولايات المتحدة”، و”فرنسا” على زيادة أعداد الجنود الفرنسيين شمال شرق “سوريا”، ليحلوا بشكل تدريجي مكان “قوات سوريا الديمقراطية” في بعض الأماكن، فإن ذلك يعني رغبة “واشنطن” زج عناصر “قسد” في معارك مع التنظيم ليحرروا المنطقة فيأتي الجنود الفرنسيين دون وقوع خسائر بشرية في صفوفهم.

اقرأ أيضاً: جديد “أمريكا”: قوات فرنسية شرق الفرات بدلاً من “قسد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى