الرئيسيةسناك كورونا

ارتفاع ضحايا كورونا عالمياً.. والداخلية تمدد حظر التنقل بين المحافظات

أرقام مرعبة لأعداد الضحايا في أكثر الدول تقدماً.. الالتزام وحده قد ينجينا

سناك سوري-متابعات

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء تعميمان، يقضي الأول بتمديد حظر التنقل بين المحافظات حتى الـ2 من شهر أيار القادم، والثاني بتمديد إيقاف تقديم خدمات الشؤون المدنية، والسجل العدلي، والهجرة والجوازات، والمرور، حتى التاريخ ذاته، وذلك تنفيذاً لقرار الفريق الحكومي المعني باستراتيجة التصدي لفايروس كورونا في البلاد.

وتسبب فايروس كورونا حتى اليوم بوفاة شخصين في “سوريا”، وشفاء 5 حالات من أصل 29 مصاب أعلنت عنهم وزارة الصحة، في حين يستمر الفايروس بحصد أرواح الضحايا حول العالم، وسط مخاوف من انتشاره في “سوريا” التي يعاني قطاعها الصحي من تبعات الحرب والحصار.

كورونا سجل أكثر من مليوني إصابة حول العالم، وفق ما أعلن موقع “وورلد ميتر” صباح اليوم الأربعاء، وتجاوز عدد الوفيات الـ121 ألف وفاة، وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية “مارغريت هاريس” إن 90% من الإصابات تم تسجيلها في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً: عاجل : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا

أعداد ضحايا الفايروس في الولايات المتحدة تجاوزت الـ25.300 حالة أمس الثلاثاء، حيث تضاعفت في أسبوع واحد، في حين تخطى عدد الضحايا في فرنسا حاجز الـ15 ألف ضحية، والـ12,107 ضحية في بريطانيا، و21,067 ضحية في إيطاليا حتى اليوم.

وسط تلك الأرقام المرعبة لأعداد الضحايا حول العالم والكوارث التي تسبب بها فايروس كورونا، تبرز بارقة أمل جديدة، إذ ذكرت سكاي نيوز نقلاً عن مدونة “NIH Research Matters” التابعة لمعاهد الصحة الوطنية الأميركية، أن فريق من الباحثين، يضم علماء من جامعة “بيتسبرغ” الأميركية، طوروا لقاحاً تجريبياً ضد الفايروس وأثبت نجاحه حالياً مع الفئران، ولم تكشف المدونة إن كان العلماء قد حددوا موعداً لتجربته على البشر.

وتسبب فايروس كورونا إلى جانب أعداد ضحاياه الكثيرة، بكوارث اقتصادية كبيرة حول العالم، في الوقت الذي تقول فيه منظمة الصحة العالمية إن التباعد الاجتماعي من أهم التدابير الاحترازية التي تقي من خطر انتشار الفايروس.

ويعتبر الالتزام بالعزل المنزلي من أهم عوامل الوقاية من الإصابة وحتى من تفشي الفايروس، ولابد من الالتزام فيه خصوصاً في “سوريا” التي يعاني قطاعها الصحي من تضرر كبير جراء الحرب والعقوبات، ما قد يهدد بكارثة حقيقية في حال انتشر الفايروس ولم يتم احتوائه.

اقرأ أيضاً: مقابر جماعية ومئات آلاف الضحايا بكورونا.. استرونا وخليكون بالبيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى