أخر الأخبار

إلقاء القبض على “مهرب” مختص بتهريب عناصر “داعش”

مهنة تهريب المتطرفين ما زالت قائمة، والمال سيد الموقف

سناك سوري – متابعات

لا تزال مهنة تهريب عناصر “داعش” من المناطق المشتعلة في “سوريا”، إلى مناطق آمنة، أو خارج البلاد، مستمرة، على الرغم من انحسار التنظيم الإرهابي بمناطق محددة، حيث تم إلقاء القبض على مهرب (كبير) في مدينة “تل أبيض” من قبل “وحدات حماية الشعب الكردية، كانت مهمته تهريب الدواعش من “دير الزور” إلى الشمال السوري.

وأكدت مصادر تابعة لجهاز الاستخبارات في “وحدات حماية الشعب” أنهم ألقوا القبض على مهرب اعترف بنقل 40 عنصراً أجنبياً في “داعش” من بلدات يسيطر عليها شرقي “دير الزور”، إلى مدينة “تل أبيض”، والعمل على تهريبهم خارج الحدود، أو تركهم في المدينة بالتنسيق مع قياديين من “الوحدات الكردية”.

وتجارة تهريب عناصر التنظيم الإرهابي ليست جديدة، وهي ما زالت قائمة على قدم وساق، وبمساعدة من أطراف عدة تحارب على الأراضي السورية طمعاً بالمال، خاصة عندما يشعر عناصر التنظيم بالخوف من المصير المحتم بالموت. حيث تمكن أحد الفصائل المتمركزة في ريف “السويداء” الأسبوع الماضي من إلقاء القبض على خمسة أشخاص من عناصر “داعش”، وأحد المهربين حاولوا الهروب من “ريف السويداء” الشرقي باتجاه “درعا”.

ويحتل “داعش” مناطق من شرقي “دير الزور”، وخاصة في منطقة “البوكمال”، ويشتبك بين الحين والآخر مع “القوات الحكومية”، و”قسد”، حيث حاول خلال الأيام الماضية توسيع عملياته، وقالت مصادره إنه احتل عدداً من القرى والبلدات، وبئري نفط.

اقرأ أيضاً داعش يتمدد غربي “البوكمال” .. ويوسع عملياته في “تدمر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى