الرئيسيةسناك ساخن

أورينت تهاجم الشيف عمر بخطاب الكراهية لظهوره على وسيلة إعلام سورية

تحريض كبير ضد الشيف عمر من بعض وسائل الإعلام المقربة من المعارضة

أمعنت وسائل إعلام مقربة من المعارضة السورية، بخطاب الكراهية ضد الشيف واليوتيوبر السوري “عمر أبو لبدة”، الشهير بـ”الشيف عمر”. عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمجرد الإعلان عن ظهوره على هوا إذاعة تبث من مناطق سيطرة الحكومة السورية.

سناك سوري-دمشق

ويبدو أن قناة “أورينت”، التي تعرف بأنها أول قناة سورية تستضيف مسؤولاً من الاحتلال الإسرائيلي، هي من تقوم بحملة الهجوم على “الشيف عمر”، وتعمل على تصعيد خطاب الكراهية ضده، والذي وللأسف استجاب له بعض الناشطين السوريين، كذلك بعض وسائل إعلام المعارضة الأخرى مثل قاسيون.

وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها اليوتيوبر السوري، لحملات تهاجمه، وسبق أن تعرض لحملة مماثلة حين أعلن عن توزيع لباس مدرسي وحقائب وقرطاسية لـ850 طالبا وطالبة في بلاده بداية الموسم الدراسي العام الفائت، حيث رأت  بعض حسابات معارضين سوريين في توزيع المساعدات داخل مناطق سيطرة الحكومة السورية دعماً للحكومة بحد ذاتها، وأن عليه توزيع مساعداته في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة.

اقرأ أيضاً: الإمارات تمنح الشيف عمر الإقامة الذهبية

ليرد “الشيف عمر”، بالتهديد بحظر كل من يستخدم كلمة “النظام” أو “المحرر” على صفحته، وأكد أن عمله إنساني وليس سياسي وأن توزيع المساعدات تم بمختلف مناطق السيطرة.

وأعلنت صفحة برنامج المختار الذي يبث على هوا المدينة إف إم، عن إجراء لقاء مع الشيف السوري اليوم الأحد، والذي ذاع صيته واكتسب شهرة واسعة، نتيجة العفوية التي يمتاز بها خلال تقديمه أطعمة مختلفة من المطبخ السوري عبر قناته في يوتيوب.

وتحرص بعض الوسائل الإعلامية، على إقحام كل شيء في السياسة، حتى الطبخ، مع الاعتماد على خطاب الكراهية في بث الرسائل التي تريدها، وتوجيه الجمهور معها.

اقرأ أيضاً: الشيف عمر يواجه منتقديه لتوزيعه مساعدات بمناطق سيطرة الحكومة

 

زر الذهاب إلى الأعلى