حرية التعتير

الشيف عمر يواجه منتقديه لتوزيعه مساعدات بمناطق سيطرة الحكومة

الشيف السوري يهدد بحظر من يستخدم كلمة "النظام" و"المحرر"

سناك سوري _ متابعات

أعلن الطباخ واليوتيوبر السوري “عمر أبو لبدة” المعروف باسم “الشيف عمر” عن توزيع أرباح مقاطع مصورة له خلال شهري آب وأيلول في “سوريا”.

وكتب “عمر” عبر صفحته على فايسبوك أنه تم توزيع اللباس المدرسي والحقائب والقرطاسية من أفضل وأجود الأنواع لـ 850 طالباً في “سوريا” معرباً عن شكره لمن ساهم بمشاهدة الفيديوهات الخيرية وللشركة التي أوصلت البضائع للمحافظات السورية.

لكن حملة “عمر” الخيرية قابلها انتقادات من بعض حسابات معارضين سوريين، رأوا في توزيع المساعدات داخل مناطق سيطرة الحكومة السورية دعماً للحكومة بحد ذاتها، وأن عليه توزيع مساعداته في مناطق سيطرة الفصائل المسلحة.

ليرد “عمر” على تلك الحسابات بتعليق هدد فيه بحظر كل من يستخدم كلمة “النظام” أو “المحرر” على صفحته، مبيناً أن عمله إنساني وليس سياسي وأن توزيع المساعدات تم بمختلف مناطق السيطرة.

وأضاف “عمر” «هاد اسمه طفل لا اسمه نظام ولا اسمه محرر عشر سنين دمار ودم وخراب ومافهمتو انو مالنا غير بعض وماحدا سائل عن هالشعب حبو بعض وخلي الله يرحمنا»، فيما منع “عمر” مزيداً من التعليقات على منشوره حول المساعدات.

وليست الحادثة الأولى من نوعها لتسييس الملفات الإنسانية في “سوريا” وتحويل قضايا المساعدات إلى انقسام يوازي انقسام مناطق السيطرة فيما أبدى اليوتيوبر السوري رداً حازماً على محاولات حرف الأنظار عن عمله الإنساني وتحويله لقضية سياسية تعمّق الشرخ بين السوريين.

اقرأ أيضاً:بعد مهاجمته.. أصالة نصري تشارك الشيف بوراك تحضير الوجبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى