رياضة

أنصار الأندية يستبقون جولة الغد من الدوري بدعوات للتشجيع الأخلاقي

مبادرات توفيقية تحضر في مواجهات حامية فهل يكتب لها النجاح؟

تستعد جماهير الأندية المحلية لاستقبال الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، وسط بوادر إيجابية بين المشجعين تخفف من أجواء التوتر المعهودة.

سناك سبورت – متابعات

ورغم حساسية مباريات المرحلة لارتباطها بحسابات القمة والقاع بدى لافتا حرص صفحات مشجعي بعض الأندية على تهدئة الأجواء والتمهيد للمباريات بشكل إيجابي ضمن مسعى لتخفيف حالات الشغب والإشكالات الجماهيرية عموما.

ورُصد في الساعات الفائتة منشورات تدعو للتشجيع الأخلاقي والابتعاد عن الخلافات ومنها ما نشرته صفحة مشهورة لمشجعي نادي “جبلة” حيث كتبت قبل لقاء فريقها مع “تشرين”: «نريدها قمة أخلاقية بكل شئ قبل أن تكون قمة رياضية دعونا نكمل رسالتنا وبادرتنا الطيبة التي بدأناها منذ أشهر قليلة وبعدها لنبارك للفائز».

وتأتي تلك الحملة استكمالا لمسار التهدئة بين فريقين عرفت مبارياتهما الكثير من الأحداث المؤسفة قبل أن يبدأ عهد التهدئة انطلاقا من احتفال الفريقين بحصد ألقاب موسم 2020/2021 واستكمالا مع تعاونهما في ملف تعاقدات كأس الاتحاد الآسيوي وليس انتهاء بوقوف مشجعي “جبلة” مع الجار التشريني في فاجعة فقدانهم لرئيس ناديهم “طارق زيني”.

أما “جمال أبو عبدو” “كابو” ألتراس “بلو واريورز” الداعم لنادي “الكرامة” فدعى جماهير ناديه لأن تستقبل من أسماهم إخوتها وأهلها جماهير نادي “الوحدة” يوم الجمعة في الملعب ويوم الأحد في صالة السلة بكل احترام ومحبة مطالبا بنسيان جميع الخلافات السابقة.

مبادرة ألتراس “الكرامة” تأتي بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة الفريقين في دوري السلة الموسم الماضي في مرحلة الفاينال فور حيث وقعت اشتباكات بين مشجعي الطرفين أدت لوقوع جرحى لتكون مباراة الغد المحطة الأولى في مبادرة تهدئة الأجواء بين الناديين.

هي مبادرات مهمة بلا شك وسيكون تطبيقها فاتحة لدعوات مماثلة خاصة أن أحداث الشغب باتت تمس سمعة الرياضة السورية في العموم، فهل نشهد يوم الغد وبعده جولة هادئة من دورينا الكروي لتكون انطلاقة نحو مراحل يسودها التنافس الرياضي فقط؟.

اقرأ أيضاً:نكهة شابة لأطقم حكام مباريات الجولة الثامنة في الدوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى