أخر الأخبارتقارير

مصادر: دمشق لم توافق بعد على لقاء المقداد مع أوغلو

المصادر: سوريا ليست معنية بتقديم خدمة انتخابية لحكومة أردوغان

أعربت الحكومة السورية عن رفضها لوضع موعد محدد للاجتماع المحتمل بين وزير الخارجية “فيصل المقداد” ونظيره التركي “مولود تشاووش أوغلو”.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مصادر سورية لم تسمّها لكنها وصفتها بأنها “رفيعة المستوى” قولها أن لقاء “المقداد” مع “أوغلو” ليس محدداً بعد لعدم موافقة “دمشق” حتى الآن على عقده.

وأضافت المصادر أن الجانب السوري رفض تعيين موعد الاجتماع قبل تحديد الأهداف منه وفي مقدمتها انسحاب القوات التركية من كامل الأراضي السورية.

وبحسب المصادر، فإن حكومة “العدالة والتنمية” التي يقودها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لديها أهداف انتخابية من التقارب مع القيادة السورية، لكن “دمشق” غير معنية بتقديم هذه الورقة للحكومة التركية.

جاء ذلك، بعد أول موقف رسمي من الرئيس السوري “بشار الأسد” حول الاجتماعات مع الجانب التركي، حيث قال اليوم خلال لقائه المبعوث الروسي “ألكسندر لافرينتييف” إن هذه اللقاءات ولكي تكون مثمرة يجب أن تبنى على تنسيق وتخطيط مسبق بين “سوريا” و”روسيا”، مضيفاً أن أهداف اللقاءات تنطلق من الثوابت والمبادئ الوطنية للدولة والشعب المبنية على إنهاء الاحتلال ووقف دعم الإرهاب، وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضاً:الرئيس الأسد يحدّد شروط نجاح الاجتماعات مع تركيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى