رياضة

نكهة شابة لأطقم حكام مباريات الجولة الثامنة في الدوري الممتاز

اتحاد الكرة لا يحدد حكم ديربي اللاذقية وتشرين يستنكر تواجد حكام خارجيين

اعتمد اتحاد كرة القدم على قائمة حكام مباريات الجولة الثامنة من الدوري السوري والتي ستستكمل يوم الجمعة القادم.

سناك سبورت – متابعات

وحدد الاتحاد حكام 4 مباريات من أصل 5 متبقية في الجولة الثامنة التي كانت افتتحت سابقا بانتصار “المجد” على “الجزيرة”.

الاتحاد قال أنه سيحدد طاقم حكام مباراة الديربي بين “تشرين” و “جبلة” لاحقا أسوة بما فعله الأسبوع الفائت مع لقاء “جبلة” و “الفتوة” قبل أن يعين طاقم تحكيم أردني للمباراة.

ورغم تواجد الحكم الأردني “أحمد يعقوب” لقيادة لقاء “جبلة” و “الفتوة” في الجولة الماضية فإن الجدل لم يغب عن المباراة وسط اعتراضات جبلاوية على صحة هدف الفوز “للفتوة”.

ولم يكشف قطبا ديربي الجولة المقبلة عن رغبتهما باستقطاب حكام غير سوريين للمباراة التي ستقام في ملعب الباسل في “اللاذقية” علما أن “تشرين” سبق وأن واجه “الوثبة” الموسم الماضي بقيادة حكام أردنيين.

واكتفى نادي “تشرين” باستنكار الأنباء المتداولة حول تعيين حكام من الدول المجاورة للقاء مؤكدا في بيان له دعمه للحكام السوريين رافضا تحمل أي كلفة مادية مرتبطة باستقدام الطاقم الخارجي لأن النادي لم يطلب وجودهم.

وسيقود الحكم “حنا حطاب” قمة الجولة الثامنة بين “الأهلي” و “الوثبة” فيما سينطلق لقاء “الجيش” و “حطين” بصافرة “عمار أبو علو”.

الحكم “شادي الشحف” سيدير مباراة “الوحدة” و “الكرامة” فيما سيتولى “سامي الحساني” قيادة مواجهة “الفتوة” و “الطليعة” يوم السبت في ختام الجولة.

وتظهر التعيينات توجه لجنة التحكيم نحو كوادر تحكيمية شابة لإدارة المباريات بعد أيام من مطالبة الحكم السوري السابق “تمام حمدون” بمنح الفرصة للحكام الشبان في مباريات الدوري.

يذكر أن “الفتوة” يتصدر ترتيب الدوري بالشراكة مع “الوثبة” برصيد 17 نقطة يليهما “الجيش” و “الأهلي” ب15 ثم “جبلة” 14 يليه “حطين” و “الوحدة” 8 ثم “تشرين” 7 يليه “الكرامة” و “الطليعة” 6 ثم “المجد” 4 وأخيرا “الجزيرة” 0.

اقرأ أيضاً:الحكم تمام حمدون: اتحاد الكرة يسعى لتطبيق تقنية “var” في الدوري السوري

زر الذهاب إلى الأعلى