أخر الأخباريوميات مواطن

أفران في “ريف دمشق” تعيد إنتاج الخبز اليابس…احذروه مع البقع السوداء

الرغيف لم يعد خطاً أحمر وتجاره يتلاعبون بسلامة غذاء المواطن

سناك سوري – متابعات

يبدو أن موضوع تجاوز خطوط الحكومة الحمراء تحوّل إلى موضة لدى المتاجرين الذين يتلاعبون بغذاء المواطن ومنهم أصحاب الأفران الخاصة الذين تخطّوه بنجاح منقطع النظير.

مخالفات أصحاب الأفران الخاصة تجاوزت موضوع التلاعب بالأسعار والوزن ووصلت حد النوعية حيث يقوم البعض منها في “ريف دمشق” بعملية تدوير خاصة للخبز اليابس من خلال نقعه بالماء وتحويله إلى عجين ثم إعادة إنتاجه من جديد وتوزيعه على المواطنين.

مديرية التجارة الداخلية كشفت عن وجود مخالفات كثيرة يرتكبها أصحاب الأفران في “ريف دمشق” وهو ما استدعى قيامها بإغلاق عدد كبير منها خلال الشهرين الحالي والماضي، وقد تنوعت المخالفات حسب تصريح “علي مظلوم” رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية لـ جريدة الوطن والذي بيَّن عدم التقيد بأوقات العمل ونقص الوزن ونقع فتات الخبز اليابس بالماء وعدم وجود لوحة تتضمن أوقات العمل والكميات المخصصة.

رئيس دائرة حماية المستهلك لم يخفي علمه بتواجد مثل هذا النوع في الأسواق خاصة أنه على علم بشكل الخبز الذي يكون حسب معلوماته التي أفاد بها المستهلك على شكل بقع سوداء .

سكان المدينة يشكرون دائرة حماية المستهلك لمعلوماتها القيّمة حول المخالفات وعددها ونوعيتها وطريقة كشف الخبز المغشوش آملين أن تكون في المرات القادمة تصريحات رئيسها حول الإجراء الذي اتخذته المديرية لضمان حق المواطن من مرتكبي هذه المخالفات والذي يردعه بشكل نهائي عن ممارسة مثل هذه الأفعال.

اقرأ أيضاً: في “دمشق” يد التجار تمتد إلى رغيف الفقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى