أخر الأخبارسناك ساخن

أردوغان يعد باحتلال الشمال السوري في حال نجح بالانتخابات

انتهاكات “أردوغان” سياسياً وعسكرياً مستمرة لسوريا، والسوريين يتقاتلون فيما بينهم

سناك سوري – متابعات

ضارباً على وتر القضاء على الإرهاب، وحماية الحدود وأمن “تركيا” القومي،  أكد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”،  أنه في حال أعيد انتخابه رئيساً للبلاد، لن يتوانى عن شن عمليات عسكرية جديدة خارج الحدود على غرار عمليتي “درع الفرات”، و”غصن الزيتون” لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتمثلة بتنظيم “داعش”، و”وحدات حماية الشعب الكردية”.
وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن “تصريحات “أردوغان” هذه جاءت خلال إعلانه بيان “حزب العدالة والتنمية” الانتخابي أمام المؤتمر العام لفرع الحزب في “إسطنبول”، للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 حزيران المقبل. 
وهي لا تختلف عن تصريحاته السابقة التي هدد فيها باحتلال الشمال السوري وصولاً لمدينة “القامشلي”، ومناطق الشمال في “العراق”.

اقرأ أيضاً “أردوغان”: همنا “رفاهية” الشعب السوري!

وأكد “أردوغان”: «أن العمليات مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي في “عين العرب”، و”الحسكة” في “سوريا”، و”سنجار” و”قنديل” في “العراق”، فحماية سيادة “تركيا” وأمنها القومي ومصالحها ستبقى على رأس أولوياتي في المرحة القادمة».   واستغل “أردوغان” حرب السنوات السبع في “سوريا” بشكل ممتاز، حيث بات رئيساً لبلاده بعد تغيير الدستور، الذي منحه صلاحيات كبيرة، وحيّد سلطة العسكر، وبات المتحكم الأوحد، واستباح الحدود السورية، ومقدرات الشمال كله بحجة محاربة “داعش” التي كان غالبية عناصرها تأتي من بلاده، واحتل مدن “الباب”، و”جرابلس”، و”عفرين” تحت مسمى “القضاء على الإرهاب”، وشرد عشرات الآلاف من الأسر السورية. حيث ختم بيانه الانتخابي الأول أمام أنصار حزبه: «مادمت على قيد الحياة لن أتوانى لحظة عن تضييق الخناق على الإرهابيين، ورميهم في مزابل التاريخ، وجنودنا البواسل مستعدون لتولي مهماتهم الجديدة».

اقرأ أيضاً تركيا تجبر السوريين في الشمال على الهوية التركية والتصويت لـ “أردوغان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى