الرئيسيةسناك ساخر

“أردوغان” يستنجد بـ”إس 400″ خوفاً من سوريا!

مسؤول تركي: سنحمي “أوروبا” من الهجمات بالصواريخ الجديدة!

سناك سوري _متابعات 

قال المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية ” الحاكم في “تركيا” “عمر جليك” إن منظومة الصواريخ “إس 400” التي تشتريها الحكومة التركية من “روسيا” ستحمي الأراضي التركية من الهجمات القادمة من “سوريا”.

“جليك” أكد خلال حديثه مع الصحفيين أن شراء المنظومة الروسية يأتي بالدرجة الأولى من أجل حماية الحدود التركية من الهجمات المنفذة انطلاقاً من “سوريا” و بالتالي حماية حدود الاتحاد الأوروبي ودول الناتو أيضاً، ( كل هدول مهددين من سوريا؟).

اقرأ أيضاً: “أردوغان”.. انتخبوا مرشحكم الذي سيحل الأزمة السورية!

منظومة الصواريخ التي يريد حزب “أردوغان” حماية بلاده بواسطتها من هجمات قادمة من “سوريا” هي منظومة دفاع جوي! وتستخدم صواريخها ذات المدى الطويل كمضادات للطائرات وقادرة على تدمير الطائرات الحربية إضافة إلى الصواريخ الباليستية والبحرية المجنحة! (مشتري الصواريخ كرمال سوريا ومانك عرفان لشو بتستخدم ؟؟).

أيُّ طيران قادم من “سوريا” وأيُّ صواريخ مجنحة يريد “العدالة والتنمية” حماية نفسه بها؟ لم يحدث خلال سنوات الحرب وربما خلال التاريخ أن اخترق الطيران السوري مثلاً الأجواء التركية وقصف فيها! ولم تُطلق “قسد” مثلاً صواريخاً باليستية أو مجنحة على “تركيا” هذا على اعتبار أن “قسد” تمتلك مثل تلك الصواريخ.

حادثة وحيدة جرت خلال الحرب ادّعت فيها “أنقرة” أن طائرة اخترقت أجواءها فقامت بإسقاطها وكانت هذه الطائرة روسية! فهل يريد “أردوغان” شراء صواريخ روسية لإسقاط طائرات روسية أخرى؟!، (شو قوية .. اشترى منن سلاح ليقتلن فيه.. هذه هي العبقرية التركية).

يذكر أن “أردوغان” لايرى خطراً من وجود جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية على حدود بلاده الجنوبية والتي دخلت منها إلى سوريا.

اقرأ أيضاً: أردوغان مهدداً “صبرنا ينفذ”… بقولوا الصبر الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى