الرئيسيةسناك ساخن

وفاة شخص بتفجير عبوة ناسفة ببوفيه مدرسة في درعا

3 عمليات اغتيال بيوم واحد في درعا

لقي مواطن حتفه في درعا، إثر تفجير عبوة ناسفة في بوفيه مدرسة “حسن الفروان” ببلدة “الغارية الغربية”. في أول أيام العام الدراسي اليوم الأحد.

سناك سوري-هيثم علي

وقال مصدر محلي في البلدة لـ”سناك سوري”، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه. إن مستثمر البوفيه “جباوي عبد الكريم بركات” لقي حتفه نتيجة تفجير بوفيه المدرسة في درعا. الذي أرعب الطلاب وأهالي القرية.

بدوره تأسف مدير التربية في “درعا“، “منهل العمارين”، على وفاة “بركات”، وأكد أنه لم يصب أي طالب بأذى خلال الانفجار. كونه وقع في وقت مبكر من الصباح قبل وصول الطلاب للمدرسة.

في سياق متصل، لقي عضو قيادة شعبة حزب البعث في نوى، “عبد الإله الفضيل”، حتفه صباح اليوم خلال توجهه إلى عمله. إثر إطلاق النيران عليه من مسلحين مجهولين على طريق بلدة علوان بريف درعا. بينما عثر أهالي على جثة شخص على طريق درعا اليادودة وإلى جانبها هوية مدنية، حيث تم نقل الجثة إلى مشفى درعا الحكومي.

وتعاني درعا من انفلات أمني كبير، حيث تكثر عمليات الاغتيال والاستهدافات التي تطالب مدنيين وعسكريين. في وقت يبدو أن تفجير بوفيه المدرسة يعتبر مؤشراً خطيراً ويتطلب المزيد من الرقابة من قبل الجهات المعنية. لضمان سلامة الطلاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى