وزير الكهرباء للسوريين: ارتقاء قريب للمنظومة الكهربائية

وزير الكهرباء غسان الزامل

الزامل: قريب مو يعني اليوم أو غداً

سناك سوري – متابعات

قال وزير الكهرباء “غسان الزامل” إن المنظومة الكهربائية سترتقي قريبا من خلال أعمال كبيرة، تقوم بها الوزارة حاليا، (كبيرة يا وزارة الكهربا).
وأضاف خلال زيارته إلى مدينة السويداء اليوم الخميس، أنه لا يقصد في القريب العاجل، كي لا يفهم كلامه على أنه اليوم أو غداً، إنما قريباً التي يقصدها ستكون خلال العام 2021 القادم. (الله يستر من شي متغير جديد أو عقوبات تانية تبعد القريب).

“الزامل” وبحسب ما نقل عنه الوطن أون لاين، عاد ليؤكد أن وضع الكهرباء خلال الشتاء الجاري لن يكون أفضل من العام الفائت، لصعوبات في موضوع التوليد، (ولادة عثرة بدها غرفة عمليات كما يبدو.. الله يسلم الجنين).

الحصار الاقتصادي على البلاد، يحول دون إجراء بعض العقود لتوريد قطع التبديل وفق “الزامل” مضيفاً أن الوزارة تمتلك خطة للتوجه إلى مشاريع الطاقة البديلة، “والخطة تتضمن مشاريع لتوليد 300 ميغا وإلى الآن لم ينفذ منها سوى 20 ميغا ، والسبب في عدم التحول إلى الطاقات البديلة هو الحصار على الدولة السورية و لكن الأيام القادمة تحمل الكثير من المشاريع في الطاقة البديلة” . (قادر يا كريم).

حديث “الزامل” يأتي في وقت تزيد فيه ساعات تقنين الكهرباء في معظم المحافظات السورية لدرجة وصل بعضها إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، على أمل أن يحمل القريب تحقيق وعود وزير كهرباء السوريين.

اقرأ أيضاً: الزامل يُذكّر : الكهرباء لن تكون مريحة هالشتوية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع