وزير الاقتصاد: المرحلة القادمة أفضل اقتصادياً

وزير الاقتصاد “سامر الخليل”: رأس المال في “سوريا” أكبر مما هو متوقع.. (المواطن شايف وملاحظ هالقصة من بعيد طبعاً)

سناك سوري-متابعات

قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، “سامر الخليل”، إن المرحلة القادمة ستكون أفضل اقتصادياً، (هذا الكلام يلي الواحد بعدو بيحط إيدو على قلبو).

وأضاف “الخليل”، خلال الاجتماع الذي عقد في هيئة الاستثمار السورية أمس الإثنين، أن “سوريا”، بيئة مناسبة للاستثمار، وأكد أن رأس المال المحلي داخل البلاد كبير وأكبر من المتوقع، بالإضافة إلى رأس المال الموجود بالخارج، لافتاً أن صدور قانون الاستثمار رقم 18 سيساهم بإيجاد بيئة استثمارية تنافسية جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والخارجية، (المواطن شايف وملاحظ من بعيد إنو رأس المال كبير).

اقرأ أيضاً: وزير الاقتصاد: الحكومة تعمل لتحسين الوضع المعيشي

“الخليل”، قال إن «قانون الاستثمار الجديد يعتبر أول قانون منح مزايا للمستثمرين في سوريا وألغى مسألة التشتت بالقوانين ونعمل ضمن دليل الإجراءات على إلزام الجهات العامة بالمهل المحددة بحيث لا تتجاوز مهلة البت بمنح إجازة استثمار جاهزة مدة 30 يوماً».

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي” كان قد قال منتصف شهر كانون الأول من العام الفائت، إن العام 2021 القادم هو عام انفراج، وفي الشهر ذاته قال وزير المالية “كنان ياغي”، إن العام 2021 القادم سيكون “قطعاً” أفضل من العام الحالي مالياً، مؤكداً أن تصريحه هذا بناء على معلومة وليس تخميناً أو تكهنات، وأضاف أنه متفائل في أن يكون العام القادم، «عام خير يتم فيه طي جزء من الصعوبات الاقتصادية».

اقرأ أيضاً: البرازي: عام الفرج وياغي: أفضل مالياً.. كيف الـ2021 معكن لهلا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع