مدرسة ترفع أقساطها من 370 إلى 900 ألف والأهالي يعترضون

طلاب مدرسة سورية حكومية _ سناك سوري

الزيادة تجاوزت الضعف… وإدارة المدرسة تمتنع عن الرد… ماهو دور التربية.

سناك سوري-بريد الشكاوى

اشتكى أهالي أحد الطلاب لـ”سناك سوري”، رفع مدرسة الكلية الخاصة في “اللاذقية”، قسطها السنوي لأكثر من الضعف، متسائلين عن الأسباب التي أدت لذلك.

وقال المشتكي في رسالة وصلت لبريد سناك سوري، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن القسط في مدرسة الكلية الوطنية للعام الدراسي الحالي، 310 آلاف ليرة للطالب القديم، و370 ألف ليرة للطالب الجديد، وأضاف أن إدارة المدرسة أخبرتهم بأن القسط السنوي أصبح 900 ألف ليرة ابتداء من العام القادم، وتساءل: «هل تعرف مديرية التربية باللاذقية أو وزارة التربية بهذا الأمر؟».

وأضاف أن أولاده تعودوا على المدرسة وأصدقاءهم فيها، منذ عدة سنوات، ولا يستطيع نقلهم بهذه السهولة بعد رفع القسط، وأضاف أنهم لا يجرؤون على تقديم اعتراض لمديرية التربية في “اللاذقية”، «منخاف يعرفوا مين قدم ويفصلوا الطالب يلي اهلوا اعترضوا».

اقرأ أيضاً: حوالي مليون ليرة قسط المدارس الخاصة.. (اطلبوا العلم ولو كلف الأمر فوق المليون)!

وتساءل المشتكي عن سبب وضع مبلغ 50 ألف ليرة في رسم تسجيل العام الفائت، تحت بند خدمات أخرى، فما هي تلك الخدمات، وأضاف: «أخبرونا أولاً أن القسط أصبح 800 ألف ليرة، ثم غيروا رأيهم وقالوا لنا إن القسط أصبح 900 ألف ليرة على 3 دفعات، فهل الـ100 ألف فوائد على التقسيط؟».

ويحاول “سناك سوري” منذ يوم الخميس، وحتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الـ12 ظهراً اليوم الأحد، التواصل مع إدارة المدرسة سواء الموجود عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك، وهو ذاته الموجود على الإيصال الذي أرسله المشتكي، كذلك مع مديرها عبر جواله الخاص، سواء بإرسال رسالة أو محاولة التحدث معه، دون جدوى ولم نلقّ أي إجابة ليتثنى لنا عرض وجهة نظر المدرسة حول الأمر.

اقرأ أيضاً: “دمشق”: مدرسة خاصة تزيد القسط 300%.. أب دفع 400 ألف ليرة زيادة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع