أخر الأخبارتقارير

للمرة الثانية بأقل من شهرين .. محافظة دمشق ترفع أجور المواصلات

660 ليرة فتحة العداد .. هل سيلتزم السائقون بالتعرفة الجديدة

أصدرت لجنة “تحديد الأسعار” في محافظة “دمشق” اليوم قراراً بتحديد تعرفة الركوب في وسائل النقل العامة وسيارات الأجرة “التكاسي”.

سناك سوري _ متابعات

وحدّدت اللجنة تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة بـ 400 ليرة للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والميكروباصات والسرافيس، وبـ 500 ليرة للخطوط الطويلة فوق 10 كم.

كما نص القرار على تحديد بدل خدمة سيارات الأجرة “التكاسي” العاملة ضمن المدينة بحيث أصبحت 790 ليرة للكيلو متر الواحد، و9658 ليرة للساعة الزمنية و660 ليرة لفتحة العداد و110 ليرات لقيمة الضربة التي أصبحت مسافتها 140 متراً وزمنها 41 ثانية.

وشدّد القرار على وضع لصاقة جديدة على وسائط النقل كافة تحدّد فيها التعرفة المذكورة، علماً أن المحافظة رفعت تعرفة الركوب للباصات والسرافيس في تشرين الثاني الماضي لتصبح 300 ليرة للخطوط القصيرة و400 ليرة للخطوط الطويلة، وتزامن ذلك مع بداية أزمة الوقود التي لا تزال مستمرة حتى اليوم.

وبينما يعاني المواطنون من أزمة مواصلات خانقة ترتبط بشحّ الوقود في المحطات، مقابل توفّره في السوق السوداء بأضعاف سعره، فإنهم يعانون كذلك من الارتفاع الكبير في أجور التنقل بـ”التكاسي” في ظل نقص الباصات والسرافيس، حتى بات رقم 10 أو 20 ألف ليرة منتشراً بشكل كبير لمشاوير قصيرة في “دمشق” عبر التكسي، فهل سيلتزم السائقون بالقرار الجديد وهل تتناسب الأسعار الواردة فيه مع تكاليف المحروقات في السوق السوداء؟

اقرأ أيضاً:محافظة دمشق ترفع أجور المواصلات بالتزامن مع أزمة الوقود

زر الذهاب إلى الأعلى