أخر الأخبارسناك ساخن

لافرينتييف : سوريا تحتاج 800 مليار دولار لإعادة بنائها

لافرينتييف : الحكومة السورية استنفذت معظم مواردها المالية

قال مبعوث الرئيس الروسي إلى “سوريا” “ألكسندر لافرينتييف” أمس أن تكاليف إنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي في “سوريا” قد تصل إلى 800 مليار دولار.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “لافرينتييف” في تصريحات على هامش مشاركته في مباحثات “أستانا 17” أمس أن الخراب يسود “سوريا” على حد وصفه وأن بعض التقديرات تشير إلى أن تكاليف إعادة بناء البلاد تتراوح بين 600 إلى 800 مليار دولار وربما أكثر من ذلك وفق حديثه.

وبحسب المسؤول الروسي فإن الحكومة السورية وبعد 11 عاماً من المواجهة المسلحة مع “الإرهابيين” استنفذت معظم مواردها المالية وسيكون من الصعب جداً تجاوز الوضع الحالي بدون مساعدة فعالة من المجتمع الدولي على حد قوله.

اللافت أن “لافرينتييف” ضاعف تقديرات “الأمم المتحدة” لتكاليف الصراع السوري، حيث سبق أن ذكر تقرير صادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” في أيلول 2020 أن حجم الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها “سوريا” حتى عام 2019 يقدّر بنحو 442 مليار دولار.
تجدر الإشارة إلى أن الدول الغربية لا تزال تتمسّك بموقفها الرافض للمساهمة في إعادة الإعمار في “سوريا” قبل التوصل لحل سياسي للأزمة بحسب تصريحات المسؤولين الغربيين.

اقرأ أيضاً :الإسكوا… خسائر سوريا تقدر بـ 442 مليار دولار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P