الرئيسيةمعلومات ومنوعات

كم فنجان من القهوة تستطيعون تناوله يومياً؟

الإفراط في تناول القهوة بيكون مضر.. منيح سعرها غالي هالأيام

تحتوي القهوة على الكافيين، يلي هوي منبه خفيف يعمل على تسريع الرسائل بين الدماغ والجسم (حتى الجسم بينطر الرسالة من الدماغ! مو بس نحنا مننطر الرسائل!). بجرعات صغيرة ، وكجزء من نظام غذائي صحي ، يمكن أن يجعلنا نشعر بمزيد من اليقظة (المنعطف التاريخي يلي نحنا فيه يتطلب التركيز!).

سناك سوري-استشارات طبية

يعني كم فنجان قهوة فينا نشرب باليوم؟؟ تتضمن الإرشادات الغذائية الأسترالية 1-2 أكواب صغيرة من القهوة (200 مل). كجزء من خطة الوجبات اليومية الصحية للبالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا).

نبدأ عادةً في الشعور بآثار الكافيين الموجود في قهوتنا في غضون 5 إلى 30 دقيقة من شربه، ويمكن أن تستمر التأثيرات لمدة تصل إلى 12 ساعة. ومع ذلك ، فإن التأثيرات التي نشعر بها تعتمد على العديد من العوامل الفردية مثل كتلة الجسم ، والتمثيل الغذائي ، وتحمل الكافيين.

بالنسبة لشخص نادرًا ما يشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين يكون أكثر حساسية للكافيين ، يمكن أن يكون لجرعة صغيرة تأثير كبير. من ناحية أخرى ، قد يجد شاربو القهوة المنتظمون (الشرّيبة). أنهم بحاجة إلى قهوة أقوى بشكل متزايد للحصول على نفس دفعة الطاقة التي اعتادوا على الشعور بها.

بقدر ما قد نستفيد من الكافيين الموجود في القهوة، فإن الإفراط في تناول القهوة له تأثير معاكس. الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يجعلنا نشعر بالتوتر وعدم التركيز وحتى القلق. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، (لهيك لاتكترو شي منو فيه! عقولة الختايرة).

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: هل ترك التدخين مستحيل حقاً؟.. دعونا نختبر الأمر من خلال هذه الطرق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى