الرئيسيةمعلومات ومنوعات

هل ترك التدخين مستحيل حقاً؟.. دعونا نختبر الأمر من خلال هذه الطرق

السر في إنجاح خطة ترك التدخين هو ...؟

مافي داعي نخبركم عن مضار التدخين يلي هيي مكتوبة على علب السجائر (التدخين يقتل!). لكن للمساعدة على الإقلاع عن هذه العادة. إليكم بعض الطقوس اليومية يمكن أن تحل محل تدخين السجائر التقليدية ، وتؤدي أيضًا إلى نمط حياة صحي بشكل عام.

سناك سوري-استشارات طبية

بعد الاستيقاظ وترديد شعار (إيه الله يسعدلي صباحك يا بيت الكل). خلونا نشرب كوب ماء بارد أو مثلج (بس شوي شوي) الهدف هون تقطيع الوقت والتسلية وإنو نشغل إيدينا. وكما نعلم جميعاً يساعد الماء على تنشيط عملية الأيض ، وترطيب الجسم ، ويساعد الجسم على التخلص من السموم.

وانو نبدأ يومنا بتمارين الإطالة له العديد من الفوائد الجسدية والعقلية ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب داخل الجسم. خلونا نختار من تمارين الإطالة التي تغطي كل مجموعات عضلاتنا الرئيسية. وخلوا كل تمرين لمدة 20 إلى 30 ثانية (إطالة بس ما بطول كتير) . طبعا لازم نبدأ فيها بعد وقت قصير من النهوض من السرير. وهيك حنشعر بالنشاط وممكن تخلينا أقل ميلًا لتدخين السجائر.

صحيح أن الابتسام كل يوم يحسن النظرة العامة والموقف العام للشخص ، وهو أمر ضروري عندما تحاولون البقاء بعيدًا. ومع ذلك ، فإن القليل منا يبتسم بما يكفي (على شو يا حسرة) . لمدة 30 ثانية في اليوم ، ابتسم لنفسك في المرآة. ركزوا على هدفكم النهائي المتمثل في الإقلاع عن التدخين وستشعرون على الأرجح بالمزيد من الدافع. قد يبدو الأمر مضحكًا (أكيد مو قد) ، لكنكم ستندهشون من التأثيرات (للصراحة النتائج كويسة).

يُعد التنفس العميق مرتين يوميًا على الأقل طريقة رائعة لتقليل مستويات التوتر وتساعد أيضًا على تنظيف الرئتين. خلونا نحاول ناخذ أنفاسًا عميقة – خمس ثوانٍ من الشهيق من خلال الأنف ، تليها خمس ثوانٍ من الزفير من خلال الفم. يمكن القيام بذلك أثناء وجودنا في المصعد أو الاستحمام أو أثناء الانتظار في الطابور (فينا ندرس لغة كمان ونحنا بالطابور).

التدخين ليس مجرد قرار عقلي – إنه عادة جسدية أيضًا. لذا فإن جزءًا من الإقلاع عن التدخين هو إبقاء أيدينا مشغولة. زجاجة الماء هي الحل الأمثل ؛ احتفظ بها معك في كل مكان ، وأعد تعبئتها بشكل متكرر. ستشعر ايديكم بالرضا عند حمل شيء ما.

مثلا يمكننا إرسال إرسال رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو حتى  إجراء مكالمة مع صديق لم نتحدث معه منذ فترة على الأقل مرة واحدة يوميًا ، في وقت عادي. عندما تشعرون ببدء الرغبة في التدخين ، فإن التركيز على التواصل وكونك اجتماعيًا سيساعدك على البقاء قويًا ويمكن أن يؤدي إلى تكوين صداقات جديدة (بس مايكونوا بيدخنو).

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: آثار الصدمة قد تمتد لسنوات على الطفل.. فكيف نتعامل معه؟

زر الذهاب إلى الأعلى