قرار سوري يشعل مواجهة على تويتر بين “وهاب” و”جنبلاط”

وليد جنبلاط و وئام وهاب _ انترنت

“جنبلاط” يهاجم قراراً سورياً و “أرسلان” يرد و “وهاب” يشكر “سوريا”!

سناك سوري _ متابعات

اشتعلت جبهات موقع “تويتر” بين زعماء الموحدين الدروز عقب موقف زعيم الحزب الاشتراكي التقدمي “وليد جنبلاط” من شيخ عقل الطائفة “ناصر الدين الغريب”.

افتتح “جنبلاط” السجال حين غرّد على “تويتر” ناصحاً الشيخ “الغريب” الابتعاد عن دور لا يليق به على حد تعبير “جنبلاط”.

موقف “جنبلاط” جاء رداً على قرار للسلطات السورية يقضي بحصول المشايخ الدروز على بطاقة تعريف موقعة من شيخ العقل “الغريب” ليدخلوا الأراضي السورية.وهو إجراء تقني للتحقق من أن هؤلاء فعلاً رجال دين أو مشايخ بحسب ماتقول المصادر الحكومية السورية.

اقرأ أيضاً :تفاعل مع أزمة “الحريري، وهاب” في سوريا.. ووقفة تضامنية في السويداء

“جنبلاط” انتقد القرار قائلاً أنه يحترم “الغريب” رغم الخلاف الذي اختلقته ما سماها “محاور الممانعة المحلية و السورية و الإقليمية” و دعاه إلى رفض هذه المهمة فجاء الرد من حزب التوحيد العربي الذي يتزعمه الوزير السابق “وئام وهاب “عبر بيان للحزب رصده سناك سوري أكّد فيه الحزب مكانة الشيخ “الغريب” و استنكر التطاول على المشايخ الأجلاء و أشار إلى صوابية القرار السوري الهادف لحماية رجال الدين و الحفاظ على كرامتهم حسب بيان الحزب الذي شكر الدولة السورية على قرارها.

كما ردّ رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني “طلال أرسلان” على “جنبلاط” باتهامه بالتطاول على المشايخ مشيراً أن شرعية “الغريب” أكبر من الأزلام الفاسدين.

جبهات “تويتر” عادت للهدوء بعد وساطات للتهدئة بين الزعماء الدروز الثلاثة الذين قاموا بحذف تغريداتهم و طالبوا محازبيهم التوقف عن الجدل حول الموضوع تجنباً للخلافات.

اقرأ أيضاً :السوريون يقطعون أولى جلسات الحكومة اللبنانية قبل نهايتها!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع