في ميلاده الـ59.. جورج وسوف: لم أعتمد على الفن الهابط

جورج وسوف - انستغرام

وسوف: أجمل مراحل حياتي بدأت بعد سن الخمسين

سناك سوري – متابعات

يحتفل اليوم الأربعاء 23 كانون الأول الفنان “جورج وسوف” بعيد ميلاده الـ59 عاماً.. لُقبَّ بـ”سلطان الطرب” غنى عن الحُب والخيانة والغربة وزمن العجائب والطبيب الجراح الذي يداوي قلوب الناس.. والتف حوله خلال سنوات فنه الممتدة منذ 4 عقود ملايين المعجيبن.

“جورج وسوف” من مواليد 1961 صدح بأغانيه منذ الطفولة وجمع في رصيده الفني 17 ألبوماً غنائياً أولها “الهوى سلطان” في عام 1984 وآخرها “اشتقنالك” عام 2015 .. انطلاقته الفنية كانت مع المواويل التي مهدت له طريق الفن، بعد أن اشتهر “وسوف” بدأت العروض تنهال عليه في “دمشق” وهو في بداية العقد الثاني من عمره، وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى “لبنان” وهو لا يتجاوز الـ16 من عمره، فوافق على الفور.

اقرأ أيضاً: جورج وسوف يتقاضى 30 ألف دولار مقابل لقاء تلفزيوني

ابن سوريا القادم من قرية “الكفرون” في “حمص” وصل إلى “لبنان” عام 1975 تقدم لبرنامج “استديو الفن” وذاع صيته من “لبنان” وتبناه الفنانان “جورج يزبك” و”وديع الصافي” وقدما له الألحان ليُطلق عليه بعدها لقب “الطفل المعجزة”.

في بداية احترافه غنّى للكبار مثل “عبد الحليم حافظ” و”أم كلثوم” وفي مطلع التسعينات غنى أغنية “كاظم الساهر” “سلمتك بيد الله” وبعدها انتشر أكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل “الحبايب”، و”حلف القمر”، و”بتعاتبني على كلمة” وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين مثل “بليغ حمدي”، و”سيد مكاوي” و”شاكر الموجي”.

تتالت نجاحات “جورج وسوف” كل عام حتى وصلت شهرته إلى الدول العربية وأوروبا وبعد ألبومه الأول أطلق الثاني “صياد الطيور” عام 1990، و”روح الروح” 1992، “شيء غريب” بعام 1993، “كلام الناس” 1994، “ليل العاشقين” 1996، “لسه الدنيا بخير” 1997، “طبيب جراح”1999، “دول مش حبايب” 2000، “زمن العجايب” 2001، “انت غيرهم” 2002، “سلف ودين” 2003، “اتأخرت كتير” 2004، “هي الأيام” 2006، “كلامك ياحبيبي” 2008، “الله كريم” 2009.

اقرأ أيضاً: جورج وسوف يسخر من شائعة وفاته: “ألو المرحوم معاكم”!

عام 2011 تعرض “وسوف” لوعكة صحية، نتيجة تعرضه لجلطة دماغية اضطر على إثرها التنقل بين عدة دول للعلاج حيث غاب لـ3 سنوات عن الساحة الفنية وكان أول ظهور له بعد الوعكة في برنامج خاص (قول يا ملك) عبر قناة “الجديد” اللبنانية مع الإعلامي “نيشان” عام 2014 بعدها أطلق ألبوم “اشتقنالك” بـ2015 وأغنية منفردة “سكت الكلام” عام 2019 وأغنية “صاحي الليل” عام 2020.

“وسوف” المعروف بروح المرح والفكاهة وصراحته لم يُخف عن جمهوره رأيه بتجاربه الحياتية والفنية ومرضه حيث قال خلال استضافته في برنامج “عايشة شو” أنه «لم يتوقع النجاح الذي حققه وأن السبب في نجاحه هو عدم اعتماده على الفن “الهابط”»، معتبراً «مرضه هو الخطوة الأصعب في حياته»، مؤكداً أن «لا وجود لخلافات مع أبنائه.. وأنه يرفض دخولهم الوسط الفني لخوفه عليهم من أجواء هذا الوسط».

اقرأ أيضاً: كندة حنا… سميحة في صبايا ومعشوقة عقيد باب الحارة

وخلال اللقاء تحدث “وسوف”، عن أجمل مراحل حياته مؤكداً إنها بعد سن الخمسين لأنه تعلم خلالها الكثير، وعن تقبيله ليد الفنان الراحل “وديع الصافى”، قال: «دي أقل حاجة إني أبوس إيديه، لم أخجل شيء يزيدني شرف وقيمة».

عاش “جورج وسوف” علاقتي زواج وانفصال الأولى زواجه بعمر 21 عاماً من سيدة لبنانية تدُعى “شاليمار” استمر زواجهما 28 عاماً ثم انفصلا وأنجب منها “وديع”، “حاتم”، “جورج جنيور” لذا لُقب بـ”أبو وديع” وهو اللقب المفضل لديه، وزواجه الثاني كان بـ2014 من القطرية الفلسطينية “ندى زيدان” بطلة راليات وأنجب منها ابنته “عيون”.

اقرأ أيضاً: بعد غياب .. فنانون يحتفلون بعودة سامية الجزائري إلى الدراما

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع