في “حمص” استدعاء أولياء أمور الطلاب للتصويت

استياء شعبي في حمص بسبب إغلاق أغلب المدارس بيوم الانتخابات (صور لتعليقات مواطنين)

سناك سوري -حمص

فوجىء أهالي عدد من طلاب المدارس في مدينة “حمص” بعودة أبنائهم من المدارس وإلغاء العملية التعليمية اليوم بسبب الانتخابات حاملين رسالة من الإدارة تطالبهم بالتوجه للانتخاب.

وفي تصريح خاص لـ سناك سوري قال الصحفي “وحيد يزبك” وهو عضو مجلس محافظة سابق:«إنه تم إلغاء العملية التعليمية  اليوم في المدارس واستدعاء أولياء أمور الطلاب في عدد من المدارس من أجل انتخاب من يريده الكادر الإداري في المدارس».

وأضاف :«أن هناك العديد من المدارس التي تم تعطيل العملية التعليمية فيها اليوم منها مدرسة سليمان معلا، ومدرسة محمود عدوان و مدرسة مجد عنقه الاعدادية، و مدرسةعبد الفتاح النشيواتي و مدرسة البحتري و مدرسة علي بن أبي طالب  و مدرسة أحمد الوعري و كل مدارس حي الزهرة والمهاجرين والعباسية».

اقرأ أيضاً:بالصور: في سابقة تاريخية… مرشح لايجد صندوق اقتراع للإدلاء بصوته

ويعزو “يزبك” المرشح المنسحب من الانتخابات لهذا العام السبب في ذلك إلى عزوف الناس عن الانتخابات بعد أن صدرت قوائم الوحدة الوطنية المغلقة التي لم تترك مجالاً للمستقلين.

“يزبك” تلقى من خلال منشور خاص به على صفحته على فيسبوك حول ذات الموضوع العديد من التعليقات فمنهم من أكد أنه تم استدعاء أولياء الأمور للتصويت لمديرة مدرسة”عبدالكريم عمار”، في حين أكد آخرون أنه كان بالامكان تخصيص غرفة فقط للانتخابات وعدم إلغاء الدوام بشكل كامل، بينما تحدث آخرون عن مطالبة الإدارة كل مدرس بإحضار عشر هويات حتى يتمكن من الخروج، بينما تحدث البعض عن ضرورة التمييز بين عودة الطلاب كون المدارس مراكز انتخابية وبين المطالبة بإحضار أولياء الأمور للتصويت.

اقرأ أيضاً: طلاب في جامعة البعث في حمص يُجبَرون على الانتخاب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *