عباس النوري ينتقد باب الحارة: سندويشة فلافل بايتة 

عباس النوري بدور ابو عصام في باب الحارة-انترنت.

النوري: شخصية العكيد في الأعمال الشامية وباب الحارة مخترعة

سناك سوري – متابعات

وصف الفنان “عباس النوري” شخصية “أبو العز” التي يجسدها في مسلسل البيئة الشامية “حارة القبة” من الأعمال الفخمة، والثقيلة، والجذابة، والبسيطة، معترضاً على شخصيتي “العكيد”، و”أبو عصام” في مسلسل “باب الحارة”.

خلال لقاء أجراه معه برنامج ” etبالعربي”، تحدث “النوري” عن شخصية “أبو عصام” التي جسدها في مسلسل “باب الحارة” لسنوات، قائلاً أن «الشخصية حاجتها.. ماتت عدة مرات، وعاشت عدة مرات وسجنت أكثر من مرة وذلك كله ضمن اختراعات المؤلفين للمسلسل واللي كانوا عم يستثمروا بـ”باب الحارة” أما شخصية “أبو العز” في “حارة القبة” هي شخصية متكاملة بمواصفاتها الاجتماعية، في سلبيات وفي إيجابيات».

اقرأ أيضاً: عباس النوري: حارة القبة سيمحي باب الحارة من الذاكرة

كما اعترض “عباس النوري”  على شخصية “العكيد” التي تؤدى بالمسلسلات الشامية، مبيناً أنها شخصيات مخترعة، لافتاً إلى أنه حين شارك في مسلسل “باب الحارة” الذي فيه شخصية “العكيد” كان يعترض حينها على تكرار الشخصيات، والكاركتر الخاص ببعضها، ويطالب بأن يكون المسلسل أكثر واقعية.

ورأى “عباس النوري” أن “باب الحارة” فيه جانب استثماري، وجانب آخر فني، وإبداعي، موضحاً أنه «يوجد في المسلسل ناس يكتبون ويمثلون وهذا جهد فني أحترمه أما الجانب الاستثماري أقف عنده لذلك أعتبر “باب الحارة” سندويشة فلافل بايتة لاخرج الواحد يستثمر فيها ولاخرج يتصور جنبها».

مسلسل “حارة القبة” من تأليف “أسامة كوكش” ، وإخراج “رشا شربتجي” وبطولة “سلافة معمار”، “نادين تحسين بك”، “شكران مرتجى”، “فادي صبيح”، “خالد القيش”، وآخرون، ويتناول مجموعة من القصص و الحكايات الشعبية في زمن الاحتلال الفرنسي لـ”سوريا”.

كما يُعرض حالياً الجزء 11 من مسلسل “باب الحارة” من إنتاج شركة “قبنض ميديا” للإنتاج الفني، والذي شارك فيه “عباس النوري” بعدد من أجزائه، حيث يشهد الجزء الجديد عودة عدد من الفنانين الذين شاركوا بالمسلسل سابقاً منهم “زهير رمضان”، “مصطفى المصطفى”، بالإضافة إلى وجوه جديدة ستشارك بالمسلسل للمرة الأولى منهم الفنان “دريد لحام”، والفنان “عبد الناصر مرقبي”، والعمل من تأليف “مروان قاووق”، وإخراج “محمد زهير رجب”.

اقرأ أيضاً: باب الحارة سيستمر حتى يعاصر الشبكة العنكبوتية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع