شويغو: ننسق مع أميركا في سوريا وهذا رأينا بخطوات بايدن

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

وزير الدفاع الروسي يتحدث عن العلاقة مع أميركا في سوريا وإدارة بايدن

سناك سوري-متابعات

كشف وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو”، عن وجود اتصالات وثيقة للغاية بين بلاده ومن وصفهم بالزملاء الأميركيين في “سوريا”.

وأضاف في مقابلة مع وكالة  Tengrinews الكازاخستانية، اليوم الأربعاء: «توجد لدينا اليوم في سوريا، على المستوى العملياتي وعلى المستوى التكتيكي، اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين. قد يكون ذلك سرا، وأنا أكشفه: تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافحة الإرهاب».

اقرأ أيضاً: هل يفتح وصول بايدن ومصالحة الخليج باب التوافق في سوريا؟

“شويغو”، ذكر أن الخطوات الأولى للإدارة الأميركية الجديدة برئاسة “جو بايدن”، “تثير الأمل”، وأضاف: «من الواضح الآن، أنهم انتقلوا من طرح مطالب ومقترحات غير قابلة للتحقيق، إلى حوار طبيعي وبناء».

يذكر أن وزير الخارجية الإماراتي، “عبد الله بن زايد آل نهيان”، كان قد قال الأسبوع الفائت خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، إن «التحدي الأكبر الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا هو قانون قيصر، و إبقاء قانون قيصر كما هو اليوم يجعل هذا المسار والأمر في غاية الصعوبة سواء لنا كدول أو القطاع الخاص»، مضيفاً أنهم سيتجهون للحوار حول هذا الأمر «مع أصدقائنا في الولايات المتحدة الأميركية»، وليس من الواضح بعد إن كان تصريحات “شويغو” الحالية قد تتقاطع بشكل إيجابي مع تصريحات “بن زايد” حول الحديث مع “أميركا”.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الإماراتي: قانون قيصر يعيق العمل مع سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع