الرئيسيةحكي شارع

سوريون يبدون رأيهم بالحصول على لقاح كورونا: اعملوه عالذكية

25 بالمئة سيتلقون اللقاح و 19 بالمئة قالوا لا

سناك سوري – دمشق

تنوعت إجابات السوريين الذي علقوا على استبيان سناك سوري، حول إعلان وزارة الصحة السورية فتحها باب التسجيل الكترونياً للحصول على لقاح كورونا، وهل سيسجلون أم لا حيث أجاب البعض بنعم وآخرون بلا، فيما كانت بعض الإجابات أقرب إلى السخرية والتشكيك.

25 بالمئة من المعلقين الذين بلغ عددهم 36 مواطناً أجابوا بنعم و 19 بالمئة أجابوا بلا، أما 6 بالمئة منهم لم يتمكنوا من دخول الرابط ولم يعلنوا رأيهم بهذا الخصوص أي إذا كانت إجابتهم نعم أو لا.

اقرأ أيضاً: سوريا.. د.طارق العبد يتحدث عن تجربته مع لقاح الكورونا

50 بالمئة من المعلقين على السؤال تناولوا القضية بسخرية حيث قال “خضر”: «خلص وزعوه عالبطاقة الذكية، هيك بينتظم الدور ومابيصير طوابير»، في حين توجه “محمد” بنصيحة” لصديقه “ماهر” الذي أبدى رغبته بالحصول عليه، قائلاً: «أوعك».

وكان السفير السوري لدى “موسكو” “رياض حداد” أعلن في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية في الرابع والعشرين من شهر آذار الماضي  أن “روسيا” ستسلم دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا سبوتنيك V إلى سوريا وأن عملية التطعيم ضد الوباء قد بدأت، موضحاً أن “سوريا” تدرس إمكانية شراء لقاح صيني، ولكن اللقاحات الروسية لها الأولوية وخصوصاً سبوتنيك V.

في حين أعلنت وزارة الصحة مؤخراً، عن فتح باب التسجيل إلكترونياً، للراغبين بالحصول على اللقاح الذي بدأت الكوادر الطبية بالحصول عليه قبل نحو الشهر والنصف.

اقرأ أيضاً: الصين تقرر إمداد سوريا بلقاح كورونا .. شهابي: لن آخذه

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى