الرئيسيةحكي شارع

الكوليرا يتصدر مواضيع بحث السوريين على غوغل…. هل هو الخوف؟

ارتفعت نسبة بحث السوريين عن أعراض الكوليرا إلى 4150 ضعفاً

سجل محرك البحث العالمي غوغل ارتفاعاً كبيراً في نسبة البحث عن مرض الكوليرا في سوريا خلال الشهر الجاري وذلك مع بدء تسجيل إصابات بالمرض.

سناك سوري – دمشق

عمليات البحث في ازدياد يومي بحسب مؤشرات محرك البحث الذي صنف الارتفاع بالهائل حيث وضعت الكوليرا في أعلى قائمة المواضيع الأكثر بحثاً.بحسب موقع سناك سوري.

بينما ازدادت نسبة بحث السوريين عن أعراض الكوليرا خلال الثلاثين يوماً الأخيرة إلى 4150 ضعفاً عما كانت عليه الشهر الماضي.سناك سوري.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل ازدياد كبير في عدد الإصابات بمختلف مناطق البلاد والتي تعاني واقعاً صحياً صعباً نتيجة الضرر الكبير الذي لحق بها خلال الحرب. كما أن سوريا تعد أرضاً خصباً لانتشار الوباء نظراً لأزمات المياه والصرف الصحي التي تشهدها البلاد وتعثر إعادة الإعمار.

اقرأ أيضاً: بعد 29 وفاة بالكوليرا … الأمم المتحدة تحذر من أسوأ انتشار للوباء

هذا وتعد المخاوف من الإصابة أبرز الأسباب التي قد تدفع السوريين للبحث عن المرض وأعراضه. بينما دعت وزارة الصحة السورية في وقت سابق المواطنين لأخذ المعلومات من منصاتها الرسمية.بحسب موقع سناك سوري.

منصات وزارة الصحة التي تصدر حتى الآن تحديثاً يومياً حول وباء كورونا، لا تقدم نشرة يومية عن تطورات انتشار وباء الكوليرا في البلاد. وتكتفي بنشر معلومات للتوعية ونصائح للوقاية من الإصابة.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية: السبب الرئيسي للكوليرا انخفاض منسوب مياه نهر الفرات

بينما لا تشهد باقي مناطق البلاد أيضاً في شمال شرق وشمال غرب شفافية في الإعلان عن الإصابات وتطورات المرض. إلا أن الأمم المتحدة سبق لها أن حذرت من خطورة الوضع في سوريا. وقد وصفت انتشار المرض بأنه الأسوأ من نوعه منذ اندلاع الحرب عام 2011. ورجحت في بيان نقلته “رويترز” أن يكون انتشار الوباء مرتبط بري المحاصيل باستخدام مياه ملوثة وشرب مياه غير آمنة.

هذا ويعد الكوليرا تهديداً جديداً يهدد السوريين يحتاج الجميع للتعاون في مواجهته في مختلف مناطق البلاد معاً. بما يحفظ سلامة السوريين ويقيهم قدر الإمكان الأمراض والأوبئة. ويتطلب الأمر أيضاً دعماً دولياً للقطاع الصحي وتسهيلاً لتدخل المؤسسات الصحية بمختلف المناطق المتضررة.

اقرأ أيضاً: على وقع تفشي الكوليرا … وفد من الصحة العالمية يزور سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى