الرئيسيةشباب ومجتمعقد يهمك

سوريا: إطلاق سراح صحفي بعد عام ونصف من الاعتقال

بعد أن أُطلق سراحه،  “آلان أحمد” .. سوف أتابع نشاطي الإعلامي

سناك سوري – متابعات

أطلقت شرطة “الأسايش” التابعة لـ”حزب الاتحاد الديموقراطي”، الثلاثاء، سراح الصحفي “آلان سليم أحمد” مراسل موقع “يكيتي ميديا”، بعد سنة ونصف في سجون “الإدارة الذاتية” بمحافظة “الحسكة” بسبب تغطيته لنشاط جماهيري لا يتوافق ورؤية الإدارة الذاتية الحاكمة في المنطقة.

وقال “ألان أحمد” في تصريحات صحفية عقب الإفراج عنه إنه سيتابع عمله الإعلامي، شاكراً كل من وقف معه وسانده أثناء وجوده في المعتقل.

رابطة الصحفيين نقلت عن الصحفي “زارا سيدا” قوله عقب الإفراج عن “أحمد”: «لقد خرج من المعتقل بصحة جيدة، إلا أن أثار احتجازه في سجن انفرادي لمدة 50 يوماً لم يبصر خلالها النور، ونقله من سجن إلى آخر، إضافةً إلى إبعاده عن الحياة العامة، ومتابعة الدراسة والعمل الإعلامي ستؤثر عليه من دون أي شك».

إقرأ أيضاً : حظر تجول في الجزيرة السورية بذكرى اعتقال أوجلان

مشيراً إلى أن “أحمد” لم يرتكب أي جرم أو مخالفة، وأن خطوة الإدارة الذاتية بالإفراج عنه، صحيحة، وإن جاءت متأخرة جداً، «لكنها رغم ذلك غير مكتملة، فعلى هذه الإدارة طي سجلها الواسع من الإنتهاكات والتضييق على الحريات»، حسب تعبيره.

وكانت التهم الموجهة لأحمد بحسب ادعاءات “الأسايش” تسريب معلومات ووثائق إلى وكالة “أنباء الآناضول” عبر البريد الإلكتروني للوكالة في مدينة “إسطنبول” التركية، عن نقاط وحدات حماية الشعب، والمؤسسات المدنية في “القامشلي”، و”عين عرب”، وعدد من المواقع التي يسيطر عليها “الأسايش شمال سورية.

يذكر أن اعتقال “أحمد” رافقه انتقادات واسعة وحملات متكررة للافراج عنه قبل أن تنصاع الإدارة الذاتية للضغوط وتطلق سراحه، ويعزو البعض اطلاق سراحه إلى رغبة وحدات الحماية الكردية في كسب ود الجميع بهذه المرحلة التي تخوض فيها معركة الدفاع عن عفرين لذلك  تشرع بإطلاق سراح المعتقلين الذين يختلفون معها وينتمون لأحزاب ترفض سلطتها المطلقة.

اقرأ أيضاً: اعتقال الناشط المعارض “سامر السلوم” في إدلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى