الرئيسيةسناك ساخن

خطف وخطف مضاد.. عائلة المُختطف رنس الحريري تنتظر أخباراً عنه

المُختطف كان مغترباً وتم اختطافه بعد عودته وطلب فدية مالية قبل أن ينقطع تواصل الخاطفين مع العائلة

 سناك سوري-متابعات

تتخوف عائلة “رنس طرشان الحريري”، على حياته بعد اختطافه قبل 3 أشهر بريف “السويداء”، وانقطاع التواصل مع الخاطفين قبل مدّة، ما زاد في مخاوف العائلة على مصير ابنها.

شبكة “السويداء 24″، نقلت عن مصدر مطلع لم تذكر اسمع، قوله إن الشاب “الحريري”، اختطف من قبل مجموعة مسلحة في ريف “السويداء” شهر شباط الفائت، وطالبت المجموعة عائلة الشاب بفدية مالية لإطلاق سراحه، إلا أن التواصل مع الخاطفين انقطع منذ نحو الشهر، لافتاً أن الخاطفين أرسلوا خلال شهري شباط وآذار مقاطع فيديو، توضح تعرض المختطف للتعذيب، بهدف ابتزاز أهله لدفع الفدية المالية، التي رفضت العائلة دفعها، وقامت بالتواصل مع الوجهاء في “السويداء” لإيجاد حل.

أقارب المختطف الذي ينحدر من قرية “بصر الحرير” في ريف “درعا” الشرقي، قاموا بعمليات خطف مضاد لمواطنين من “السويداء” وفق توصيف المصدر، ليضغطوا على الخاطفين، الذين لم يبدوا أي تجاوب، وقطعوا الاتصال مع العائلة منذ نيسان الفائت.

اقرأ أيضاً: عملية تبادل مختطفين في درعا والسويداء تخفف الاحتقان وتعيد الهدوء

لكن عائلة المختطف أفرجت عن اثنين من المختطفين، وهما “واثق الشوفي” و”سامر عزام”، بينما بقي لديها اثنين هما “سمير العطوني” و”أنس عزام”، وتقول مصادر مقربة من الشابين المفرج عنهما، لم تذكر “السويداء 24” اسمها، إن الشابين كانا محتجزين في منزل شقيق “رنس الحريري”، مؤكدين على تلقيهما معاملة إنسانية وأنهما كانا ضيوفاً في المنزل، على حد تعبير المصادر، مضيفة أن شقيق المختطف يرفض الفتنة إلا أنه يحاول إيجاد شقيقه.

الشاب المختطف، كان مغترباً منذ عدة سنوات، وعاد إلى مدينته “درعا” العام الفائت، إلا أنه وقع ضحية الاختطاف، ووجه أقارب الشابين المفرج عنهما والذين كانا مختطفين لدى شقيق “رنس الحريري”، رسالة نقلتها الشبكة جاء فيها: «نتمنى من جميع الجهات الفاعلة العمل على إطلاق سراح الشاب رنس الحريري أو كشف مصيره، فالمعاملة التي تلقاها أبناؤنا في بصر الحرير تثبت أن عائلة هذا الشاب مضرب مثل للكرم والكرامة».

وتعاني عموم المحافظات السورية من انفلات أمني، تزداد حدته في بعض المناطق كما في “السويداء” التي تكررت فيها عمليات الخطف بقصد طلب الفدية، وحتى الاقتتال داخل المحافظة أحياناً.

اقرأ أيضاً: السويداء: السلاح العشوائي يحصد أرواح شابين.. واختفاء 5 مواطنين


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى