أخر الأخبارتقاريريوميات مواطن

حماية المستهلك: ارتفاع الأسعار غير مبرر وسببه جشع التجار

عبد الرزاق حبزة: الأسعار زادت 15% ونحاول المحافظة على هذا الحد

قال أمين سر جمعية حماية المستهلك “عبد الرزاق حبزة” أنه ليس هناك مبرر لارتفاع الأسعار. لا سيما المواد الغذائية. لكن من أهم أسباب الارتفاع جشع التجار وعدم وجود انسيابية في حركة المواد في الأسواق.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “حبزة” في حديثه لصحيفة “تشرين” المحلية أن ارتفاع الأسعار في الأسواق قبل حلول شهر رمضان. وصلت نسبته إلى نحو 15%. مبيناً أن الجمعية تحاول المحافظة على هذا الحد من الارتفاع. مشيراً إلى أن يتوقّع أنه لن تكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار خلال الأسبوع الأول من رمضان بسبب قلة الطلب. وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

اقرأ أيضاً:محمد الحلاق: التجار يُتهمون برفع الأسعار في رمضان.. زوراً وبهتاناً!

وأوضح أمين سر الجمعية أن ارتفاع الأسعار طال اللحوم البيضاء والحمراء والجبنة الشلل والتمور والطحينة والألبان والأجبان والحلاوة.

وأعرب “حبزة” في ختام حديثه عن أمله بأن تتدخل وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عبر المؤسسة “السورية للتجارة”. من خلال طرح دفعة استثنائية من المواد الرمضانية. ومن خلال زيادة الرقابة على الأسعار والتركيز على الأسواق الفرعية وفق حديثه.

يشار إلى أن الأسواق السورية تشهد ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية قبيل رمضان. ما يزيد من الأعباء المادية على المواطنين الذين يعانون من تدهور معيشي جراء تراجع قدرتهم الشرائية.

اقرأ أيضاً:رئيس جمعية حماية المستهلك يبشّر بارتفاع الأسعار في رمضان 15%

زر الذهاب إلى الأعلى