أخر الأخباررياضة

شباب الأهلي يحسمون الكلاسيكو ويحجزون مقعدهم في النهائي

في إياب دوري الشباب.... جبلة يؤجل حسم التأهل بتعادله مع جاره تشرين

انطلقت اليوم منافسات الجولة الخامسة من إياب الدوري السوري الممتاز للشباب بكرة القدم. حيث حسم “أهلي حلب” صدارة مجموعته بفوزه على “الكرامة”.

سناك سبورت – متابعات

وفاز  النادي الحلبي على “الكرامة” بهدفين مقابل هدف في لقاء استضافه ملعب “حمص الصناعي”. حيث استطاع “الكرامة” افتتاح التسجيل أولاً عبر  لاعبه “نور اللوز” ليتمكن بعدها  “زكريا رمضان” من تعديل  النتيجة للأهلي في حين استطاع “عمر الحلي” خطف هدف الفوز.

وبفوزه هذا. حسم “الأهلي” صدارة المجموعة الثانية لدوري الشباب الممتاز ليضرب موعداً في النهائي مع بطل المجموعة الأولى.

وفي منافسات المجموعة ذاتها حقق “الوحدة” فوزاً على “الساحل” بثلاثة أهداف نظيفة، سجل لـ”الوحدة” “أمجد إدريس” “هيثم مشهداني” “أحمد أيوبي”.

وبذلك حلّ “أهلي حلب” في صدارة المجموعة الثانية. بـ 21  نقطة يليه “الوحدة” 15 نقطة ثم “الكرامة” و”النواعير” ولكل منهما 11 نقطة ثم “حطين” بعشر نقاط و”الساحل” بأربع نقاط.

أما في المجموعة الأولى فقد فشل “جبلة” في حصد نقاط الفوز واكتفى بالتعادل مع جاره “تشرين” بهدف لمثله. سجل للبحارة مدافع “جبلة” بالخطأ في مرماه، وللنوارس “غيث محرز”. في مباراة لم تشهد حضوراً جماهيرياً نظراً لعدم  الكشف على الحالة الفنية للملعب حتى الآن. وتحديد مدى إمكانية استقباله للجماهير بعد الزلزال وفق الصفحة الرسمية لنادي “تشرين” على فايسبوك.

في حين. استثمر كل من “الجيش” و”الحرية” تعثر المتصدر وحققا الفوز، حيث فاز “الزعيم” على “الطليعة” بهدف نظيف سجله “حسن محمود”. فيما حقق “الحرية” انتصاراً على “الوثبة” بثلاثية نظيفة سجلها “محمد مصطفى”.

وتصدّر “جبلة” المجموعة الأولى بـ 22 نقطة يليه “الحرية” و”الجيش” بـ 17 نقطة ثم “تشرين”  16 نقطة  و”الطليعة” 12 نقطة  وأخيراً “الوثبة” و”المحافظة” ولكل منهما 7 نقاط. علماً أن “جبلة” لعب 11 مباراة وتبقّى له مواجهة وحيدة. بينما لعب “تشرين” و”الحرية” و”الجيش” 10 مباريات ما قد يغيّر من شكل الترتيب ويتيح لواحد منهم خطف الصدارة والتأهل للنهائي.

يذكر أنه مباريات الأسبوع السادس ستلعب يوم الجمعة  على أن يختتم الدوري السوري الممتاز للشباب يوم الأربعاء 29 آذار الجاري.

اقرأ أيضاً: جبلة والأهلي يعززان صدارتهما في مجموعات دوري الشباب

زر الذهاب إلى الأعلى