أخر الأخباررياضة

وائل عقيل: أنتقد مارك فوته بهدف تصحيح المسار وليس إقالته

عقيل لسناك سبورت: فوته أساء اختيار اللاعبين .. ولم يكن موفقاً في تبريراته

انتقد المدرب السوري “وائل عقيل” مخرجات المؤتمر الصحفي للمدرب الهولندي “مارك فوته” الذي خصصه للوقوف على نتائج المنتخب السوري للشباب ببطولة آسيا تحت 20 عاماً.

سناك سبورت – غرام زينو

واعتبر “وائل عقيل” في حديثه مع “سناك سبورت”. بأنه كان هناك سوء اختيار للاعبين بمنتخب الشباب في بطولة كأس آسيا تحت 20 عاماً. التي أقيمت مطلع الشهر الجاري في “أوزبكستان”.

وأوضح “عقيل” أن الغرض من انتقاده ليس إقالة “مارك فوته”. بل تصحيح المسار على يده. رغم عدم إيمانه بأنه المدرب الهولندي قادر على فعل شيء مضيفاً: «نتمنى تصحيح المسار ونحن مع الاستقرار».

ورأى “عقيل” أنه لم يكن هناك تحضير جيد للمباريات في كأس آسيا. ولم يكن هناك قراءة للمباريات. حتى على صعيد الاستشفاء البدني.وقال أن الوضع لم يكن مثالياً بدليل أن الفريق دخل إلى المباراة الثانية دون الطاقة المطلوبة أو القوة العضلية اللازمة. مبيناً أن هذا الأمر من اختصاص المعد البدني.

وأضاف المدرب السوري بأن البطولات المجمعة تختلف عن المباريات الودية. نظراً لأنها تحتاج إلى تكتيك معين واستشفاء سريع من المعد البدني. وقال: «هذا الشيء كله لم نره».

واعتبر “عقيل” بأن المدرب الهولندي لم يكن موفقاً في المؤتمر الصحفي. لتبرير الصورة الذي ظهر بها المنتخب، مضيفاً: «واليوم من سيحاسب المدرب إذا كان هو المدير الفني الذي من المفترض أن يحاسب المدرب أو يناقشه بالوضع الفني للمنتخب، هناك عمل غير منهجي».

يذكر أن المنتخب السوري للشباب ودّع بطولة آسيا بعد خسارتين وتعادل. فيما أرجع المدرب “مارك فوته” السبب وراء الخسارة. إلى صعوبة المجموعة التي حلّ بها المنتخب. وعدم امتلاك اللاعبين للخبرة اللازمة لخوض مباريات هامة وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: وائل عقيل: ملهم بابولي سيلتحق بصفوف المنتخب بمعسكر الإمارات

 

زر الذهاب إلى الأعلى