أخر الأخبارفن

جمانة مراد: أنا الغائبة الحاضرة وتاريخي الفني يشهد لي

جمانة: نجدت أنزور قدّم فرصة ولم يدعمني بشكلٍ كبير

عبّرت الفنانة “جمانة مراد” عن محبتها وإعجابها بزميلتها “شكران مرتجى”. والتي تراها نجمة أولى في مكان صنعته بنفسها، وبعيداً عن الآخرين، ولا يوجد شبيه لها.

سناك سوري _ متابعات

وأطلت “جمانة” خلال برنامج “كتاب الشهرة” على قناة “الجديد”، ورأت أنه من غير المنصف تحديد من هي نجمة “سوريا” الأولى. لما يوقعه من ظلم على البقية، وذكرت كأمثلة عدة أسماء منهم “كاريس بشار، أمل عرفة، سلافة معمار، وديمة قندلفت”.

ابتعدت “جمانة” عن الساحة الفنية السورية، لانشغالها بأعمالها المصرية، وحيال غياب اسمها بين الفنانات السوريات. علقت ضاحكة أنها «الغائبة الحاضرة»، ولا يمكن تغييبها وتاريخها الفني يشهد لها بحضورها الدائم.

اقرأ أيضاً:جمانة مراد وجمال سليمان في مسلسل صعيدي مصري

وشهدت تسعينيات القرن الفائت الظهور الأول لـ”جمانة” في مسلسل “بقايا صور” من إخراج زوجها السابق المخرج “نجدت أنزور”. وأجابت عند سؤالها عن الدعم الذي قدمه لها، وقالت أنه شجعها ولكن ليس بشكل كبير، فهو قدم لها الفرصة وهي تعبت على نفسها لتتابع مسيرتها بنفسها.

ووجهت “جمانة” نصيحة لكل الممثلات المتزوجات من مخرجين، حول ما يُنسب لهن أنهن وصلن بفضل أزواجهن. ألا يعرن أهمية لما يقال، فهناك موهبة ستثبت نفسها. وذكرت نفسها كمثال أنها انفصلت عنه منذ زمن طويل ولاتزال حاضرة بأعمال كثيرة.

جمانة مراد
جمانة مراد، المخرج نجدت أنزور والفنانة شكران مرتجى
اقرأ أيضاً:بعد غياب 9 سنوات.. جمانة مراد تعود للسينما بفيلم رعب

لا تؤمن “جمانة” بمفهوم الثنائيات بالدراما ونجاح الطرفين معاً، وذلك وفق ما يتم مناقشته مؤخراً بالشأن الفني عندما يُذكر اسم ممثلَين معاً حققا نجاح في عمل ما. وكشفت عن عدم حاجتها للثنائية لتنجح، وتُفضل أن يكون النجاح مستقل.

قدمت “جمانة” التي دخلت الوسط الفني المصري عام 2005، عشرات الأفلام السينمائية إلى جانب المسلسلات. منها “كف القمر”، “الشياطين”، لحظات أنوثة”. وترى ذلك دليل على أن اسمها “شباك تذاكر”.

اقرأ أيضاً:جمانة مراد تدخل مدرسة الحب مع بطل سنوات الضياع

وتابعت “جمانة” أن كلامها نابع عن ثقة بنفسها وبمحبة جمهورها والشعبية التي حققتها، ونوهت أن هناك مقومات نجاح لأي فيلم. وبذات الوقت وجود اسمها يجذب معجبيها ليتابعوه أيضاً.

حققت “جمانة” ما وصفته بـ”الحلم” عند دخولها للساحة المصرية، وأشارت أنه من بعد الفنانة “رغدة” لم يكن هناك أحد من بلاد الشام في “مصر” لمدة زمنية طويلة.

اقرأ أيضاً:سامر المصري وجمانة مراد في فيلم سينمائي عالمي

وبينت أن مسلسل “الطارق” الذي تم عرضه 2004، بعد أن اقترح صنّاعه تصويره بسوريا كونه عمل تاريخي. ليتم ترشيحها للعب دور بطولة فيه، ومنه حصلت على شهرتها في “مصر” وبدأت رحلتها.

يذكر أن “جمانة” شاركت مؤخراً بالسباق الرمضاني، بعملَين “عملة نادرة” و”بابا المجال”. ومن أبرز الأعمال التي قدمتها في “سوريا”، “الخيط الأبيض” و”البواسل”.

اقرأ أيضاً:جومانة مراد مع هند صبري في مهب الريح

زر الذهاب إلى الأعلى