أخر الأخبارحكي شارعشباب ومجتمع

جامعيون يطالبون بدورة تكميلية.. هل تستجيب التعليم العالي؟

الدورة التكميلية والترفع الإداري محط اهتمام مجلس الشعب

سناك سوري – دمشق

ظهرت في الفترة الأخيرة مطالبات من طلاب الجامعات السورية بدورة تكميلية للامتحانات النهائية، بسبب الظروف التي قدّم الطلاب الفحص خلالها مما انعكس عليهم سلباً.

ومع اقتراب انتهاء امتحانات التعليم العام والموازي تناولت صفحات التواصل الاجتماعي الموضوع بكثرة، كما نشر الأستاذ في جامعة “تشرين” “أحمد العيسى” عبر صفحته الرسمية في فايسبوك منشوراً يشرح فيه الوضع الذي تم تقديم الامتحان به مساعداً للطلاب بتوصيل أصواتهم وتلبية نداءاتهم.

بدوره طالب النائب في البرلمان “مصطفى خير بك” عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، بترفع إداري أو دورة تكميلية نظراً للظروف التي مرّوا بها خلال فترة الامتحانات من قطع الكهرباء والتقنين لساعات طويلة وسوء المواصلات، ووعد بإرسال كتاب للتعليم العالي، عن هذا الموضع عن طريق مجلس الشعب.

اقرأ أيضاً: كيف أختار فرعي الجامعي وماهي حاجة سوق العمل السورية؟ 

من جهته أرسل النائب “أحمد نايف السويدان” كتاباً عبر مجلس الشعب يطالب فيه بدورة تكميلية استثنائية، لجميع الطلاب حتى المستنفذين لإنصافهم في هذه الظروف الاستثنائية.

ويتفاءل الطلاب السوريون بالاستجابة لمطالبهم لا سيما أنهم قدّموا الامتحانات خلال هذه الفترة التي اشتدت فيها أجواء الطقس الحارة، بغياب الكهرباء حتى ضمن القاعات الامتحانية المكتظة بالطلاب الأمر الذي صعّب عليهم التركيز في الدراسة وأثّر على البعض سلبياً.

يذكر أن آخر دورة تكميلية قدّمها الطلاب في عام 2018، العام نفسه أصدر وزير التعليم العالي الأسبق فيه قراراً بإلغاء الترفع الإداري أيضاً، وتكررت مطالبات الطلاب خلال الثلاثة أعوام الماضية بقرار التكميلية أو الترفع الإداري لا سيما العام الماضي عند نشوب الحرائق في معظم الغابات والجبال السورية ولكن لم يسمع نداؤهم حينها، فهل تستجيب وزارة التعليم العالي لهذه المطالب؟

اقرأ أيضاً: وباء.. حرائق.. فقر.. طلاب الجامعات: أنقذونا بترفع إداري.. العام كارثي 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫9 تعليقات

  1. Have you ever thought about including a little bit more
    than just your articles? I mean, what you say is fundamental
    and everything. But think about if you added some great graphics or videos to give your posts
    more, “pop”! Your content is excellent but with pics and clips,
    this site could undeniably be one of the most beneficial in its
    niche. Very good blog!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى