أخر الأخبارسناك ساخن

بعد وصول سعره إلى 2700 ليرة… عمرو سالم يهدد تجار السكر

وزير التجارة الداخلية مخزون السكر لدينا كبير

سناك سوري – متابعات

وجّه وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “عمرو سالم” تهديداً لتجار السكر بعد أن وصل سعره في الأسواق إلى أكثر من 2700 ليرة سورية.

بحجة ارتفاع ثمنه في البورصة العالمية، مؤكداً أنه تم تنظيم ضبوط بحق المخالفين.

وقال الوزير في منشور له عبر “فيسبوك”: «ارتفعت أسعار السكّر ووصلت إلى ٢٧٠٠ ليرة وتجاوزتها .. ولا يوجد أيّ مبرّر لذلك. فلا يوجد أي نقص في مخزون السكّر. بل هناك مخزون كبير» .

اقرأ أيضاً: 65 مليار سلفة لشراء السكر .. صباغ: النصر حليف سوريا وإيران

وأرجع الوزير سبب الارتفاع إلى أن «بعض المستوردين رفعوا أسعارهم دون مبرّر بحجّة ارتفاع سعر السكّر في البورصة العالميّة، لكن مع ذلك، لا يوجد أي سكّر تمّ استيراده وفق أسعار البورصة. وجميعه مستورد وفق الأسعار القديمة» .

الوزير “سالم” أكد أن «دوريات التموين في جميع المحافظات توجهت إلى  المستوردين وتجّار الجملة ونظّمت ضبوطاً مختلفةً تتضمن عقوبات رادعة منها الحبس وفق المرسوم التشريعي رقم ٨ الذي أصدره رئيس الجمهورية ولم يراعَ أي مخالف» .

كما أشار إلى أن «سعر السّكر سيعود إلى سابقه خلال أيام، والكميّات الموجودة تكفي لفترة طويلة»، مؤكداً أن «الحكومة على اطلاع لحظيّ بالمخزونات ولا يوجد أي نقص».

يشار إلى أن مادة السكر وغيرها من المواد الغذائية كالأرز والزيوت النباتية والبقوليات الجافة وغيرها ارتفعت عدة أضعاف خلال الأعوام الماضية.

اقرأ أيضاً: رفع سعر كيلو الأرز والسكر المدعوميَن إلى 1000 ليرة لكل منهما


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى