“النقل” تطلق خدمة الإستعلام عن أي مركبة عبر موقعها الإلكتروني

أكثر من 47 ألف زيارة للصفحة خلال 48 ساعة

سناك سوري – متابعات

مع أن خطوة “وزارة النقل” قد تأخرت لسنوات، إلا أن إطلاقها لخدمة الاستعلام عن أي مركبة (كشف اطلاع) على موقعها الإلكتروني الذي بدأ العمل به الخميس، قد يخفف الكثير من المشاكل والازدحام والخطأ على كافة المواطنين الذين يكرهون الساعة التي تجعلهم يفكرون بالذهاب إلى إحدى مديريات النقل من أجل أي ورقة تتعلق بمركباتهم.

وحسب إعلان الوزارة على موقعها الإلكتروني: «فإنه بإمكان أي مواطن الدخول للموقع والاستعلام عن أى مركبة، ووضعها القانوني، مع الاحتفاظ بسرية إعلان اسم المالك احتراماً للخصوصية».
وبررت الوزارة التي يتعرض جمهور المواطنين السوريين لكل أنواع الإبتزاز والسرقة عند الذهاب إلى إحدى مديرياتها: «أن من شأن هذا الإجراء أن يخفف عبء الذهاب إلى مديريات النقل، وتوفير الوقت والجهد والمال على المواطنين».

وكان أحد المواطنين المنتوفين، قد ذهب إلى مديرية نقل إحدى المحافظات لدفع الرسوم على سيارته، فتم اعتقاله بحجة أن سيارته القديمة تم اكتشافها مع أحد الإرهابيين، وتم سجنه مدة 15 يوماً رغم حلفانه للمحققين بأنه باع السيارة منذ سنتين ونصف، وعقد البيع في سيارته التي تركها في مديرية النقل عند اعتقاله، وبعد أسبوعين تم تصديقه من قبل السادة المحققين وتم الإعتذار من سيادته على الخطأ الجسيم الذي ارتكب عن غير قصد.

وبهذا الإجراء الذي قامت به “وزارة النقل” سوف تخف رجل المواطن السوري بشكل كبير على مديريات النقل، وقد نشهد أياماً لن يكون هناك أحد. يمكن كل الشعب السوري يطلع مطلوب؟.

بقي أن نشير إلى أن الخدمة تعاني من بعض المشكلات التقنية على مايبدو مما يضطر المستخدم لمحاولة فتح الصفحة عدة مرات حتى تصبح متاحة له.

اقرأ أيضاً ماهي النكتة التي أطلقها وزير النقل في البرلمان وأضحكت النواب؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *