الرئيسيةفن

الدراما المصرية تبرع في الخيال العلمي.. والسورية عالقة بباب الحارة

كيف تفاعل السوريون مع إعلان مسلسل “النهاية” المصري؟ .. وماهو البديل السوري

سناك سوري – متابعات 

تفاعل عدد كبير من السوريين عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع إعلان مسلسل “النهاية” المصري إخراج “ياسر سامي” وبطولة “يوسف الشريف” والذي سيعرض في رمضان القادم 2020 و هو من أوائل مسلسلات الخيال العلمي في العالم العربي.

برومو المسلسل الذي لم تتوقف عمليات تصويره بالرغم من توقف الكثير من الأعمال بسبب الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا أبهر الجماهير من حيث التقنيات التي بدت متطورة جداً ومقاربته للخدع والجرافيك في السينما والمسلسلات الأجنبية، وقارن كثيرون بين تطور الدراما المصرية وحال الدراما السورية وما تعانيه اليوم خاصة وأنها تفوقت في مرحلة ما على المصرية وكانت منافسة شرسة.

نشر الصحفي “صدام حسين” على صفحته على موقع الفيسبوك إعلان مسلسل ” النهاية ” معلقاً عليه :«مصر عادت للقمة في الدراما ونحن عالقون في قاع قبنض وشركاه”،  كما نشرت صفحة النادي السينمائي السوري الإعلان وعقبت بالقول:«برومو مسلسل النهاية 2020 مسلسل “خيال علمي مصري” متى نشاهد مسلسلات سورية بعيداً عن المواضيع التقليدية؟».

السوريون تفاعلوا مع إعلان النادي السينمائي ومنهم من بدا متحمساً لحضوره حيث يقول “وسام” «من شوي شفت الإعلان وأول مرة بتحمس لمسلسل عربي بهلشكل مع انو ذكرني شوي بلعبة بس مع ذلك عم استناه»، بينما كتب “أحمد حسن” أن المصريين دائماً سابقينا بمليون سنة ضوئية بالدراما، واصفاً العمل بأنه كله حماس والأحلى أن الكاتب صرح فوراً أن العمل مصري بمصري وغير منقول عن أي عمل أجنبي .

اقرأ أيضاً:2018.. عاد الفنانون ولم تعد الدراما السورية

يؤكد”عمرو جميل” «أن المصريين تفوقوا على السوريين منذ ثماني سنوات وبدأت علامات تطور الدراما لديهم وخاصة مع “يوسف الشريف”، وفي هذا المسلسل تخطونا بمراحل، وقدم أسماء لعدد من المسلسلات المصرية الممتازة خلال السنوات السابقة ينصح الناس بمشاهدتها منها:” نيران صديقة – الصياد – ٣٠ يوم – اسم مؤقت – جراند أوتيل – قابيل – رقم مجهول – اختفاء – كفر دلهاب – العهد الكلام المباح”.

سلافة معمار مخلوقة فضائية في العبور

“سلافة معمار” والمخرجة “عبير اسبر” من كواليس مسلسل “العبور”

الجدير بالذكر أن الدراما السورية كان من المفترض أن تقدم مسلسل خيال علمي في العام 2013 بعنوان “العبور” من تأليف وإخراج الروائية السورية “عبير اسبر” في أولى تجاربها الإخراجية وتقدم سلافة معمار من خلاله شخصية مخلوقة فضائية تعيش على الأرض إلا أن العمل لم يجد طريقة نحو المشاهد رغم الإنتهاء من تصويره بالكامل ومرور ست سنوات، ويقال إن السبب يعود إلى مشاكل مع شركة الإنتاج.

مخرجة العمل”اسبر” تحدثت عنه في حوار صحفي عام 2013 مع موقع البوسطة فقالت « لأول مرة مسلسل له علاقة بالخيال العلمي، هو اجتماعي ترفيهي، وخلفيته خيال علمي».

اقرأ أيضاً:8 مسلسلات اجتماعية سورية في “رمضان”.. هل تعود الدراما السورية لسابق ألقها؟


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى