الحكومة تمنح مزارع القمح 100 ليرة مكافأة عن كل كيلو

مزارع سوري يستقبل موسم الحصاد-سناك سوري

استلام الحبوب في الحسكة دون الطموح

سناك سوري – عبد العظيم عبد الله

قال “عبد الله عبد الله” مدير فرع السورية للحبوب في “القامشلي”، أن كمية محصول القمح المستلمة حتى اليوم في مراكز شراء القمح من المزارعين بالمدينة دون مستوى الطموح، مرجعاً السبب إلى الضرر الكبير الذي لحق بالموسم هذا العام نتيجة الجفاف وانحباس الأمطار.

المؤسسة جهزت ثلاثة مراكز لشراء القمح من الفلاحين وهي “جرمز” و “الثروة الحيوانية” و “الطواريج”، حسب ما أكده “عبدالله” في حديثه مع سناك سوري، وقد تم تخديمها وتوفير ما يلزمها سواء بأدوات الشراء أو الأجهزة المخبرية والمحاسبية، وكادر بشري متخصص في المجالات المذكورة.

اقرأ أيضاً: الحسكة: ثلاث مراكز جديدة لاستلام القمح

سعر شراء كيلو القمح من المزارعين وفقاً للمدير “عبدالله” محدد من قبل الحكومة للعام الحالي مبلغ 800 ليرة سورية يضاف إليه مبلغ مئة ليرة سورية مكافأة عن كيلو يسلمه المزارع للمؤسسة

وأكد “عبد الله”، أنهم لا يتوقعون استلام كميات كبيرة من القمح هذا الموسم، قياساً بالموسم الفائت الذي جرى استلام 200 ألف طن من القمح خلاله، لافتاً أن السبب تضرر المحصول نتيجة انحباس المطر.
يذكر أن الإدارة الذاتية (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية) تضغط على المزارعين لعدم بيع مواسمهم للحكومة السورية، لكي تقوم هي بشرائه.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. إجراءات تسهل على الفلاحين تسويق محصولهم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع