الرئيسيةسناك ساخن

الأمن السوري يحذر من أسماك نافقة ستباع للمواطنين

تشديد الرقابة والتحري جيداً في الأسواق

سناك سوري – متابعات

حذرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، من دخول كميات من السمك النافق من النوع الفاخر، عن طريق التهريب من “لبنان” إلى “سوريا” والتي سيتم بيعها على أنها أسماك مثلجة.

وذكرت الوزارة في التعميم الذي تم إرساله لكافة مديرياتها بالمحافظات و اطلع عليه سناك سوري، أنه ورد إليها كتاب الأمن الوطني عن نفوق مايقارب 40 طناً من الأسماك في بحير “القرعون” في البقاع اللبناني لأسباب مجهولة، وقد وصل إلى المكان أشخاص سوريين وقاموا بتعبئة هذه الأسماك ضمن أكياس، ليتم إدخالها إلى القطر تهريباً وبيعها بالأسواق السورية على أنها أسماك مثلجة.

اقرأ أيضاً: وصفها بكارثة حيوانية.. مدير الثروة السمكية يوضح تفاصيل نفوق الأسماك

كما طلبت الوزارة تشديد الرقابة التموينية على مادة السمك في كافة الأسواق الداخلية بالمحافظات، والتحري عن مصدرها ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الصحية، واتخاذ أقصى الإجراءات القانونية على ضوء الواقع بحق المخالفين أصولاً.

وتداولت وسائل إعلام لبنانية مؤخراً خبر نفوق مايقارب 40 طناً من الأسماك من نوع الكارب في البحيرة، حيث صرحت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني أن السبب يعود لوباء موسمي يستهدف هذا النوع من السمك، في حين لاتزال بقية الأنواع في البحيرة بصحة جيدة، فيما تحدثت وسائل أخرى عن وجود تلوث كبير في النهر الذي يشكل مصباً للصرف الصحي إضافة لبقايا ومخلفات الأسمدة الزراعية.

اقرأ أيضاً: ارتفاع الأسعار.. التهريب المتهم الأول رغم نفي الجمارك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى