أخر الأخبار

الاتصالات تقطع الانترنت لمنع الغش وتعيده خلال الامتحان

لماذا يعود الانترنت مع بدء الامتحان ويقطع قبله بـ4 ساعات؟

سناك سوري _ دمشق

أعلنت الشركة “السورية للاتصالات” اليوم أنها وبناءً على طلب وزارة التربية ستقوم بقطع الانترنت طيلة فترة الدورة التكميلية لامتحانات الشهادة الثانوية.
وأوضحت الشركة في بيانها أن قطع الانترنت يأتي لضمان حسن سير العملية الامتحانية للطلبة وأشارت أنه سيستمر اعتباراً من اليوم ولغاية الاثنين 31 آب باستثناء يوم الجمعة 28 آب وفق جدول نشرته الصفحة الرسمية للشركة على فايسبوك وورد فيه أن مدة القطع يوم الأحد 23 آب تمتد من الرابعة فجراً وحتى الثامنة صباحاً، فيما تمتد فترة القطع في بقية أيام الامتحان من الرابعة فجراً حتى التاسعة صباحاً.

اقرأ أيضاً:بما يخص ضعف الانترنت.. شركة الاتصالات: “الحق عليكن”!

اللافت أن شركة الاتصالات تقول بأن القطع يهدف لضمان حسن سير العملية الامتحانية، وكما هو معروف فإن قطع خطوط الاتصالات والانترنت خلال فترة الامتحانات يهدف لمنع عمليات الغش، إلا أن فترات القطع التي حددتها الشركة بجدولها الحالي تنتهي مع بداية الامتحانات تقريباً.
حيث تبدأ الامتحانات فعلياً عند تمام الثامنة صباحاً فيما تعود خطوط الانترنت في التاسعة باستثناء يوم غد الأحد الذي تعود فيه الخطوط عند الثامنة، ما يفتح باب التساؤلات عن سبب قطع الانترنت قبل 4 ساعات من الامتحان وإعادته مع بداية الموعد المقرر له؟
وتجدر الإشارة إلى أن أسلوب قطع الانترنت لمنع الغش خلال الامتحانات يلاقي انتقادات كثيرة في الشارع السوري منذ سنوات ومطالبات بإيجاد حلول بديلة للحفاظ على نزاهة العملية الامتحانية ومنع الغش فيها دون الحاجة لقطع الانترنت والاتصالات عن كامل البلاد.

اقرأ أيضاً:اللاذقية.. خرج من الامتحان إلى السجن فوراً


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى