الرئيسيةسناك ساخن

الائتلاف المعارض يشيد بموقف السعودية الرافض لعودة العلاقة مع سوريا

الائتلاف المعارض: للسعودية دور مهم في دعم العملية السياسية

أصدر الائتلاف المعارض، بياناً أشاد فيه بموقف “السعودية”، في عدم إعادة العلاقات مع الحكومة السورية، مساء أمس الأحد، ونقلته قناة الحدث السوري التابعة لقناة العربية السعودية صباح اليوم الإثنين.

وقال الائتلاف المعارض في بيانه، أن “السعودية” جددت على لسان مندوبها في الأمم المتحدة، “عبد الله المعلمي”، التزامها بقرارات الجامعة العربية ورفضها إعادة العلاقات مع الحكومة السورية، وأضاف: «يثمّن الائتلاف الوطني الموقف السعودي الثابت والراسخ بما يمثله من دعم للشعب السوري ومساندة لتطلعاته المحقة، وباعتباره رافعة أساسية من أجل الوصول إلى حل سياسي».

واعتبر الائتلاف أن للسعودية دور مهم في دعم العملية السياسية، والحل المستند إلى بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضاً: بعد بن زايد والحميدان .. ما مواقف العرب من العودة لدمشق؟

وسبق أن قال وزير الخارجية السعودي “فيصل بن فرحان” مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، أن بلاده لا تفكر في الوقت الحالي في التعامل مع الحكومة السورية، مضيفاً أنه من المنطقي أن يكون لبعض الدول سياسة منهجية مختلفة في تعاملاتها مع الدول الأخرى.

وتبع ذلك زيارة قام بها وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد آل نهيان” إلى “دمشق”، في الـ9 من الشهر الجاري، كذلك تداولت عدة شخصيات صورة لمدير إدارة المخابرات العامة السورية اللواء “حسام لوقا” ونظيره السعودي “خالد الحميدان”، قالوا أنها من اجتماع ثنائي للطرفين على هامش المنتدى العربي الاستخباراتي الذي أقيم في “القاهرة” مؤخراً.

اقرأ أيضاً: السعودية عن عودة العلاقات مع سوريا…. لا نفكر بالموضوع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P