إصابات مدارس سورية بكورونا 200 حالة.. وضحايا العالم 38 مليوناً

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

فرنسا وبريطانيا تشددان قيود حظر التجول والإغلاق بسبب توسع الجائحة

سناك سوري – متابعات

تشهد مناطق “الجزيرة” و”الشمال السوري” بشكل شبه يومي تقريباً تسجيل حصيلة جديدة لضحايا من وفيات ومصابين بفيروس كورونا المستجد أحدثها، اليوم الخميس، حيث أُعلنَ عن حالتي وفاة و115 إصابة بـ”الجزيرة” و130 حالة إيجابية بـ”الشمال”.

تصريحات مديرة “الصحة المدرسية” تشير إلى أن الإصابات بالعدوى بين الطلاب والكوادر التعليمية والفرق الصحية بلغت حتى الآن 200 إصابة، بينما روضات الأطفال خالية تماماً من الإصابات.

على المستوى العالمي، اتجهت كل من “فرنسا” و”بريطانيا” إلى تشديد الإجراءات المتعلقة بحظر التجول والإغلاق للوقاية من تفشي جائحة كورونا التي تجاوز عدد ضحاياها عالمياً 38 مليون مصاب.

اقرأ أيضاً: سوريا: 12 إصابة بكورونا في مدارس طرطوس.. و5 وفيات بالشمال

حالتا وفاة و 115 إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع “فيسبوك” تسجيل حالتي وفاة و115 إصابة جديدة وشفاء 14 حالة من المرض.

إجمالي عدد حالات الإصابة المسجلة بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 2632 إصابة منها 88 حالة وفاة و 609 حالات شفاء.

ارتفاع إصابات الشمال إلى 2057 حالة

أشارت البيانات الإحصائية الحديثة الصادرة في الشمال السوري، إلى تسجيل 130 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 2057 حالة إيجابية، كما تم تسجيل شفاء 54 حالة من المصابين بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 1078 حالة تعافي.

إصابات كورونا بالمدارس 200 حالة

كشفت “مدير الصحة المدرسية” في “وزارة التربية” “هتون طواشي” أن «عدد الإصابات في المدارس بسوريا وصل إلى 200 إصابة موزعة ما بين الطلاب والمعلمين والفرق الصحة المدرسية»، مبينةً أنه «لايوجد إصابات بالفيروس في دور رياض الأطفال».

وأضافت لإذاعة “شام اف ام” أن «أعلى نسب لانتشار الإصابات هي في محافظات “ريف دمشق” و”حلب” و”حمص”»، مشيرة إلى أن «المحافظات الخالية من الإصابات بالعدوى هي “ديرالزور” و”الرقة” و”الحسكة” و”درعا”».

اقرأ أيضاً: ارتفاع ضحايا كورونا بسوريا.. و2 مليون إصابة عالمياً خلال أسبوع

ماكرون يعلن فرض حظر التجول ليلاً في 9 مدن

أعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” عن «فرض حظر التجوال في 9 مناطق فرنسية من الساعة 9 ليلاً لغاية 6 صباحاً ابتداءاً من السبت المقبل، بهدف مكافحة الانتشار السريع لفيروس كورونا».

وقال ماكرون خلال مقابلة متلفزة إن «السلطات تسعى لفرض حظر التجوال لمدة شهر على الأقل قابلة للتمديد، وسيشمل حظر التجوال مدن “باريس ومرسيليا وليون وغرونوبل وليل وتولوز ومنوبيلييه وسانتيتيان” مع كل الضواحي المحيطة بهذه المدن إضافة أيضا إلى “جزيرة الغوادلوب”».

لندن تتجه للإغلاق مجدداً بسبب كورونا

تدخل “لندن”، أكبر مركز مالي في أوروبا وعدد سكانها 9 ملايين شخص، في إغلاق أكثر صرامة بسبب كورونا بدءاً من منتصف ليل الجمعة، في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء “بوريس جونسون” للتعامل مع الموجة الثانية المتسارعة من فيروس كورونا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

إصابات كورونا عالمياً تتجاوز 38 مليوناً

أفادت الإحصائيات العالمية الحديثة أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن بلغ 38,326,891 وعدد المتعافين 26,535,808 وعدد المتوفين 1,088,704.

اقرأ أيضاً: سوريا.. وزارة الصحة تستعد لذروة كورونا جديدة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع