حكي شارع

أحدث تطورات قضية البصل السورية.. 2 كغ بدلاً من الكيلو

أزمة البصل تستمر بالصدارة.. عقبال اللحمة

رأى بعض الناشطين أن سبب زيادة المخصصات من البصل إلى 2 كغ لكل عائلة، بقرار من وزارة التجارة الداخلية، هو امتناع البعض عن شراء المادة. ما أدى لكسادها، وذلك رغم تداول العديد من الصور والفيديوهات التي توضح الإقبال على شرائه ببعض المناطق.

سناك سوري – دمشق

واحتلت أزمة البصل الصدارة بالآونة الأخيرة، وباتت القرارات المتخذة بحق بيعه وأسعاره تنحدر من كل حدب وصوب. فلا ثبات ولا استقرار كحال أي شيء يتعلق بالأمور الحياتية للمواطن السوري.

اقرأ أيضاً:ما هي آخر مستجدات حكاية البصل والتجارة الداخلية؟

وكما جرت العادة، حلت الكوميديا السوداء في تعليقات قسم منهم، ليوجه “حسام” تحية لراعي البصل الرسمي. بينما تساءلت “لينا” وأبو محمد”. عن نوعيته، ورائحته.

وحسب المثل الشعبي المتداول، نصحت “شيرين” بأكله ونسيان ماحصل. ورأت “ليندا” أن المخصصات ستعود كيلو لعائلة “أبو مالحة” وأخرى لآل “ابو قعقور”.

بينما طالب “زهير” برفعها إلى 3كغ كحق طبيعي لأي عائلة، ومن الجدير ذكره أن التجارة الداخلية سبق وأعلنت عن وصول البصل المستورد من “مصر”. إلى السورية للتجارة، وحددت سعر الكيلو منه بـ6000 ليرة وتخصيص كمية 1 كغ لكل أسرة سورية. وإدراجه ضمن المواد الداخلة في رحاب البطاقة الذكية. قبل أن ترفع المخصصات إلى 2 كغ أسبوعياً.

اقرأ أيضاً:إعلان السورية للتجارة بمنح كيلو بصل لكل عائلة يعزز هرمون التفاؤل


زر الذهاب إلى الأعلى