أخر الأخبارسناك ساخر

آلدار خليل يهاجم الناتو ويطالب السويد بتقديم نقد ذاتي

خليل يتجنب انتقاد واشنطن ويعطي توجيهاته للسويد وفنلندا

اعتبر عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي “آلدار خليل” أن قرارات حلف “الناتو” الأخيرة جزء من مخطط شامل يستهدف الكرد.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “خليل” في حديثه لوكالة “فرات” للأنباء.، أن “الناتو” بدأ عبر “السويد” بمخطط جديد معادٍ للكرد.، ( بس للتذكير يعني انو أميركا حليفة الإدارة الذاتية هي زعيمة الناتو فكيف عم تتحالفو مع المتآمرين).، علماً أن “خليل” تجنّب ذكر “واشنطن” في حديثه.

وفي تعليقه على قرار حلف “الناتو” ضم “السويد” و”فنلندا” إلى صفوفه.، قال “خليل” أن موقف الدولتين المعادي للكرد لا يمكن قبوله ( هلأ منخبرهن انو حضرت اتدايقت بلكي يغيرو موقفن).

“خليل” رأى أن على “السويد” أن تقدم نقدها الذاتي للكرد وتخطو خطوات إيجابية ( الرفيق بيرضاش إلا تكتبو نقد ذاتي) قائلاً أنها أصبحت مصدراً لتجديد قرار “الناتو” المعادي للكرد وفق حديثه.

وطالب القيادي في حزب “الاتحاد الديمقراطي” كلاً من “السويد” و”فنلندا” أن تكونا صاحبتا موقف وأن تتبنيا مبادئها الديمقراطية،. لا أن تتفقا مع “الناتو” على محاربة الكرد.، ( طيب هلأ رح يتصلو فيك تحددلن سياساتن الخارجية بدقة).

وأشار “خليل” إلى أن قرار “الناتو” ضم “السويد” و”فنلندا” إلى صفوفه.، منح “تركيا” الضوء الأخضر من أجل شنّ عدوان جديد على الشمال السوري وفتح الطريق أمامه.، علماً أن دول “الناتو” وفي مقدمتها “الولايات المتحدة” حذّرت من العدوان التركي المحتمل ولم تعلن قبولها به،. فيما كان الخلاف بين “تركيا” من جهة و”السويد” و”فنلندا” من جهة أخرى يدور حول تسليم شخصيات من حزب “العمال الكردستاني” التركي إلى “أنقرة” ولم يكن متوقفاً على الملف السوري.، رغم المحاولات التركية لربط الملفين.

اقرأ أيضاً:أردوغان يعرض مقايضة الناتو .. سوريا مقابل قبول انضمام السويد وفنلندا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى