10 إصابات كورونا بين المشاركين بمؤتمر الطلبة وإصابة في سلمية

عائدون إلى سورية على متن السورية للطيران

مصدر: قرار دفع العائدين إلى سوريا 200 دولار إضافية جاء بسبب العقوبات الغربية

سناك سوري – متابعات

أكد عدد من المسافرين الذين وصلوا من الإمارات أنهم «سددوا مبلغ ٢٠٠ دولار إضافية على سعر تذكرة السفر، وذلك لقاء حجرهم ليلة واحدة في فندق “إيبلا الشام” وإجراء مسحة سريعة تصدر نتيجتها خلال ٢٤ ساعة بدلاً من الحجر ١٤ يوماً» .

وقال المسافرون لصحيفة “الوطن” إن «هذا الرقم مقبول جداً ويعادل قيمة المسحة والإقامة وإن عدداً كبيراً من السوريين كان قد طالب في السابق بتطبيق هذا النظام أسوة بعدة دول، وإن القرار صدر وكانوا أول المستفيدين منه».

ووفقاً للصحيفة فقد انتقل أكثر من 100 مسافر إلى “فندق إيبلا بالقرب من “مطار دمشق الدولي” وهم بانتظار صدور نتائج فحوصاتهم على حين انتقل ١٤٠ مسافراً إلى “مركز الحرجلة” للحجر الصحي.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد كرة السلة: تسجيل اصابات بكورونا في عدة أندية

من جهته، أكد مصدر في “وزارة الصحة” أن «مبلغ 200 دولار يسدد حصراً عند شراء تذكرة السفر في الدول التي يتم إجلاء الرعايا السوريين منها».

وأوضح أن «الإجراء الذي وافقت عليه اللجنة المكلفة بالتصدي للوباء جاء بعد قيام عدة شركات ووكالات معتمدة تعمل في مجال توريد المعدات الطبية باستيراد وبيع الكيتات اللازمة لوزارة الصحة التي لا تزال تعاني حصاراً أميركياً وأوروبياً يمنعها من استجرار الكيتات مباشرة لمصلحتها».

في سياق ثانٍ، قال مصدر في” مشفى قيس حبيب الوطني” في “سلمية” بـ”محافظة حماة” لصحيفة “الوطن”، أن «نتيجة أحد المخالطين للمصابين الثلاثة السابقين بكورونا المعزولين بقسم العزل، ظهرت وتبيَّنَ أنها إيجابية».

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر خاصة لإذاعة “المدينة اف ام”، «اصابة رئيس “اتحاد الطلبة” “فرع معاهد حلب” و9 من أعضاء الاتحاد بفيروس كورونا المستجد».

وأضافت المصادر أن «الاصابة جاءت على خلفية مشاركتهم في المؤتمر العام الـ15 للاتحاد الوطني لطلبة سوريا والذي عُقد قبل أيام في دمشق».

اقرأ أيضاً: طبيب : فقدان حاستي الشم والتذوق مرتبط بالمراحل الأخيرة لكورونا

وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في سوريا إلى 694 إصابة وذلك بعد إعلان وزارة الصحة، يوم الثلاثاء عبر مواقع التواصل تسجيل 20 اصابة جديدة.

وأضافت الوزارة أنه “تم شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 220”.

وحذرت الصحة مؤخراَ من ارتفاع مؤشر خطر العدوى بفيروس كورونا في سوريا، على خلفية تضاعف عدد الحالات التي أصيبت بهذا الوباء خلال الاسابيع الماضية، مشددة على الالتزام بالوقاية الفردية والإرشادات العامة الاحترازية.

اقرأ أيضاً: نصابان زوّرا فحوص الكورونا لـ100 شخص بهدف الدخول إلى سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع